أضواء

سبب عدم حضور محمد حفظي مهرجان برلين 2019

اعتذر السيناريست والمنتج محمد حفظي، عن حضور مهرجان برلين السينمائي لهذا العام، وتسلمه جائزة شخصية العام العربية السينمائية؛ بسبب انتهاء الفيزا الخاصة به. اعتذار محمد حفظي عن حضور مهرجان برلين 

أوضحت الإعلامية رباب الشريف، خلال تقديمها فقرة التغطية الخاصة بـ مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 69، بقناة “نايل سينما”، أن “حفظي” اكتشف انتهاء الفيزا الخاصة به في يناير الماضي لعام 2019، عندما توجه للمطار، بدلاً من فبراير بحسب توقعه.

تسلمت قناة “نايل سينما” جائزة “حفظي”، أثناء لحظة منحها له إلكترونيًا عبر “”Skype من قِبل الصحفي ألكس ريتمان، ممثل عن مجلة “هوليوود ريبورتر”، في المكان المخصص بتواجد المركز العربي للسينما في المهرجان، حيث أبدى “حفظي” سعادته بالجائزة وتقديره للجهة المكرمة له.

وعلى صعيد اَخر، تحدث عن فكرة التعاون بين الفعاليات الفنية العربية والغربية، موضحًا لـ “الشريف”،  أن فرصة التواجد في المهرجان السينمائي الدولي جيدة؛ من أجل تواصل صناع السينما مع بعضهم البعض، فضلاً عن أنه فرصة للتعاون خارج العالم العربي؛ مشيرًا إلى أنه فرصة أفضل لتوسيع نطاق التعاون والانتشار.

يذكر أن اختار مركز السينما العربية، بالتعاون مع مجلة هوليوود ريبورتر، منح السيناريست والمنتج محمد حفظي جائزة شخصية العام العربية السينمائية، ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي؛ جاء تقديرًا لجهود “حفظي” الفنية في عام 2018، التي أثرت في مسيرة السينما المصرية والعربية.

يجدر الإشارة بأن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 69، تنعقد في الفترة بين 7 لـ 17 فبراير الجاري لعام 2019.

مهرجان برلين السينمائي

بعد العرض العالمي الأول للفيلم الفرنسي Grâce à Dieu بفضل الله تم منع عرضه بفرنسا تعرف علي الأسباب في رسالة اليوم علي قناة نايل سينما وتغطية خاصة وحصرية يومياً من برلين ايضا اسباب غياب حفظي عن تسليم جائزته السينمائي العالم العربي والتي منحته إياها مجلة هوليود ريبورتر تفاصيل أخري ضمن رسالة الليلة الساعة 9:30

Posted by Mohamed Harera on Sunday, February 10, 2019

اعتذار محمد حفظي عن حضور مهرجان برلين

نرشح لك: بسبب المشاهد الصادمة.. فيلم ألماني يثير ضجة بمهرجان برلين

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق