شاهد

إسلام البحيري: “مقولة لا حياء في الدين اختراع واحد ما نعرفوش”

ياسمين عفيفي إسلام البحيري لا حياء في الدين

اعترض المذيع إسلام البحيري، على مقولة “لا حياء في الدين” قائلًا: “مقولة لا حياء في الدين اختراع واحد ما نعرفوش”.

تابع “البحيري”، خلال برنامجه “البوصلة” على شاشة “ten”، أمس الأحد، أن الحياء في الدين مطلوب، لأنه أفضل شعب الإيمان، متسائلًا كيف يسمح رجال الدين للنساء بسرد تفاصيل العلاقة الزوجية أمامهم بدعوى أنه لا حياء في الدين.

في سياق متصل، تناول “البحيري”، مفهوم الأُسوة الحسنة، بأنه ليس تقليدًا لكل حركة للرسول، صلى الله عليه وسلم، واصفًا هذا الفهم ب “التقليد المسرحي”، وأنه تفسير باطل لمفهوم الأسوة الحسنة، فاتباع الرسول يكون بالنظر لحكمته في التصرف في مجريات الأمور، وكيف كان يعالج القضايا العقلية في القياس، والإجابات، والمسائل المختلفة.

أكد “البحيري” أن فتح باب الأسئلة الكثيرة للناس من قبل رجال الدين أدى إلى تعدد الفتاوى والأبواب الفقهية، وهذا ما كان يعالجه الرسول عليه الصلاة والسلام، بالرد المقتضب على بعض الأسئلة .

نرشح لك: رامي مالك يفوز بالأوسكار البريطانية

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

 إسلام البحيري لا حياء في الدين

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق