الملعب

شاهد: عصام عبد الفتاح يؤكد قرب الاستغناء عن الحكم الخامس

محمد سلطان محمود الحكم الخامس

كشف عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام، عن الانتهاء من تقييم الحكام الذين شاركوا في مهمة الحكم الخامس بمباريات الدوري المصري الممتاز.

أوضح عبد الفتاح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم فايق ببرنامج “نمبر وان”، أن لجنة الحكام قررت الاعتماد على عدد معين من حكام الساحة، على أن يتبادلوا أدوار الحكم الخامس، مع اشتراط أن يكون مستوى حكم الساحة قريب من الحكم الخامس، مفسرًا: “يعني لو جهاد جريشة معندوش ماتش يحكمه الأسبوع. يكون حكم خامس في ماتش تاني”.

كما أكد أن التحقيقات مع حسن السندبيسي الحكم الخامس لمباراة الأهلي وحرس الحدود، أثبتت عدم عمله بأكاديمية النادي الأهلي، وأنه يعمل بأكاديمية لتدريب أبناء العاملين بمديرية الشباب والرياضة بالمنوفية، مشيرًا إلى أن ذلك لا يعني عدم محاسبته على أي خطأ تحكيمي قد يكون ارتكبه في المباراة.

أضاف رئيس لجنة الحكام أن الاعتماد على الحكم الخامس سيتوقف فور تطبيق تقنية حكم الفيديو (VAR)، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة بدء بالفعل في اتخاذ الخطوات للحصول على تلك التقنية.

تابع أن اتحاد الكرة تلقى عرض من إحدى الشركات لتنفيذ تقنية الـVAR، مع امتلاكها لوكيل محلي في مصر، وهو ما يتيح وجود مهندسين لصيانة نظام تشغيل البرامج المستخدمة في تطبيق حكم الفيديو، مشيرًا إلى أن هناك شركة آخرى تقدمت بعرض مماثل لتوفير الخدمة.

استطرد عصام عبد الفتاح أن تكلفة استئجار التنقية تصل تكلفتها إلى حوالي 900 آلف دولار في الموسم، في حين يمكن شرائها بما يقارب الـ140 آلف دولار.

الحكم الخامس

نرشح لك: صورة: نيولوك جديد لـ محمد صلاح

شاهد: أبرز أهداف محمد صلاح في 2018

 

الوسوم

محمد سلطان محمود

رئيس قسم الرياضة بموقع إعلام دوت أورج - مهتم بالإعلام بشكل عام، و بالسينما والفن، والتكنولوجيا. وأؤمن بوجود كائنات فضائية على كوكب الأرض.
إغلاق
إغلاق