الملعب

اتحاد كرة اليد: لا نمتلك منتخب أول للسيدات بسبب تعويم الجنيه

اتحاد كرة اليد

محمد سلطان محمود

نفت منى أمين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وجود أي نية لتأسيس منتخب أول نسائي للعبة قبل نهاية عام 2019.

أوضحت منى أمين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج “الماتش” على قناة صدى البلد، أن مجلس إدارة الاتحاد قرر مساء أمس الأحد، تكليفها بالإشراف على منتخبات الناشئات بالاتحاد، نافية أن يكون ذلك مرتبط بالمنتخب الأول للسيدات.

أضافت أن الاتحاد أسس منتخب للسيدات في عام 2016 وكان في طريقه للمشاركة في بطولة أفريقيا، لكن تم إلغاءه بسبب إخفاق منتخبات الناشئين وتحقيقها المركز الثاني في بطولة أفريقيا، إلى جانب تعويم الجنيه وتأثيره على ميزانية استعدادات المنتخب.

تابعت أن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد تم تغييره في 2017، ثم دخل في مشاكل قضائية أثرت على قدرته على صرف الأموال من ميزانية الاتحاد.

واستطردت منى أمين أن الاتحاد لن يقوم بتأسيس منتخب للسيدات قبل أن يتم التأكد من نجاح منتخبات الشابات ومن قدرة الفريق الأول على الفوز ببطولة أفريقيا فور تأسيسه.

من جانبها قالت رحاب جمعة، لاعب كرة اليد المحترفة في نادي سامبر الفرنسي، أن اتحاد اليد يؤسس فرق للناشئات ثم يتخلى عنها، مثلما حدث مع منتخبي مواليد 1996 ومواليد 1998، حيث لم تتكمن اللاعبات من الاستمرار وتوقفن عن اللعب بمجرد انتهاء الغرض من المرحلة السنية لمنتخبهن، فيما تفرغت إدارة اتحاد كرة اليد للبدء في تأسيس منتخب مواليد 2000.

وطالبت رحاب جمعة في مداخلتها مع البرنامج أن يتم تأسيس منتخب أول للسيدات لإكساب اللاعبات التجانس والاحتكاكات في المباريات إلى جانب الاستفادة من لاعبات جيلي 96 و98، لأنه من غير المنطقي مطالبة الفريق بتحقيق الإنجازات قبل تأسيسه.

اتحاد كرة اليد

نرشح لكشاهد: رحاب جمعة تبكي على الهواء بسبب تجاهل اتحاد كرة اليد

شاهد: أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري يلعبون لثلاثة أندية فقط!

الوسوم

محمد سلطان محمود

رئيس قسم الرياضة بموقع إعلام دوت أورج - مهتم بالإعلام بشكل عام، و بالسينما والفن، والتكنولوجيا. وأؤمن بوجود كائنات فضائية على كوكب الأرض.
إغلاق
إغلاق