أضواء

إبراهيم معلوف يشارك في مهرجان برلين 2019

الموسيقار الفرنسي اللبناني إبراهيم معلوف في مهرجان برلين

نرمين حلمي

شارك الموسيقار الفرنسي اللبناني إبراهيم معلوف، في فعاليات مهرجان برلين في دورته الـ 69، من خلال وضعه للموسيقى التصويرية الخاصة بالفيلم الفرنسي المشارك في المهرجان الدولى “Who You Think I Am”.

فيلم “مَن تعتقد أن أكون” للمخرج صافى نيبو Safy Nebbou، يشارك ضمن قسم العروض الخاصة لبرليناله 2019، كما يعرض لأول مرة عالميًا خلال فعاليات المهرجان السينمائي.

الفيلم مستوحى من رواية لـ كاميل لورينز، وتدور أحداثه حول حياة أستاذة تدعى “كلير” وتبلغ من العمر 50 عامًا، أم لطفلين، تواجه صعوبات في علاقتها الغرامية مع مصور أصغر في العمر، وتتواصل مع مساعده بحساب وهمي عبر “فيسبوك” من أجل العودة إليه. وعلى الرغم من أن علاقة الحب تجري فقط على الإنترنت، إلا أنها تحمل الكثير من المشاعر الحقيقية. تهمل أطفالها ووظيفتها لأنها تستسلم بشكل متزايد لجاذبية عالمها الافتراضي المتوازي.

يصور المخرج حياة “كلير” في الإنترنت والواقع الإفتراضي من وجهات نظر مختلفة، وكذلك في المحادثات بين “كلير” والأَخرين ومعالجتها. وتجسد الممثلة الفرنسية جولييت بينوش دور امرأة عالقة بين عالم الأكاذيب والأحلام؛ حيث إنها تقدم صورة لامرأة تكافح من أجل مواجهة الجروح التي أصيبت بها بفعل الوحدة وتقدم العمر.

يجدر الإشارة بأن “معلوف” عازف بوق ومؤلف وموزع موسيقي، اشتهر بتقديمه العديد من الموسيقى التصويرية المتميزة للأعمال الفنية؛ منها: موسيقى فيلم “الوردة الحمراء”” red rose” للمخرجة سبيدة فارسي 2014، و “في غابات سيبيريا”” In the Forests of Siberia ” للمخرج الفرنسي صافي نيبو 2016، فضلاً عن إطلاقه لعدة ألبومات موسيقية خاصة به، منها ألبوم “كلثوم” عام 2015.

يذكر أن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 69، تنعقد في الفترة بين 7 لـ 17 فبراير الجاري لعام 2019.

 الموسيقار الفري اللبناني إبراهيم معلوف في مهرجان برلين

نرشح لك.. بالصور: مواعيد وأماكن عرض 30 فيلمًا بمهرجان برلين 2019

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

الوسوم
إغلاق
إغلاق