أضواء

محاولات منع الفيلم الفرنسي المشارك في مهرجان برلين 2019

أثار فيلم “بفضل من الله” “By the Grace of God” للمخرج فرانسوا أوزون François Ozon، الذي يشارك ضمن أفلام المسابقة الرسمية لمهرجان برلين في دورته الـ 69، جدلاً واسعًا عقب عرضه أمس الجمعة، خلال فعاليات المهرجان الدولي. منع الفيلم الفرنسي في مهرجان برلين 2019

تدور أحداث الفيلم الفرنسي حول “ألكساندر”، الذي يعيش مع زوجته وأطفاله في “ليون”، يكتشف بالصدفة أن القس الذي تحرش به قديمًا، ما زال موجودًا. تطارده ذكرياته، حتى يجد “ألكسندر” الشجاعة لاتخاذ إجراءات ضد الكاهن؛ منها بحثه عن مزيد من ضحاياه وحياتهم وما اَلت إليه.

الفيلم مأخوذ من القصة الحقيقية للأب برنار برينات Bernard Preynat، الذي اتهم في عام 2016، بالاعتداء الجنسي على حوالي أكثر من 80 فتى في ليون؛ حيث يصور المخرج الضحايا كرجال بالغين ويكشف عن الجروح التي أصيبوا بها طوال حياتهم؛ من خلال عرض صراعات ثلاثة رجال وما يواجهونه من أجل التغلب على عواقب الأحداث التي تعرضوا لها.

يتعرض إطلاق الفيلم،  الذي يتناول فضيحة الاعتداء الجنسي بالكنيسة الكاثوليكية في فرنسا، لتهديد ما؛ بعد تحرك محامي الكاهن “القس” المتورطين في القضية الحقيقية لمنع الفيلم؛ حيث إنهم يحاولون منع طرحه الفرنسي، بواسطة “Mars films “، في موعد 20 فبراير  الجاري لعام 2019، حتى لا يشاهده أحدًا إلا بعد المحاكمة، والتي ستبدأ في وقت متأخر من هذا العام.

وفي السياق ذاته، أوضح “أوزون” للصحفيين، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد ضمن فعاليات  برليناله السينمائي، أن الفيلم لن يؤثر على المحاكمة الجنائية، مشيرًا إلى أن كل شيء في الفيلم ظهر بالفعل في الصحافة الفرنسية.

وعلى صعيد اَخر، قال المنتج إريك ألتماير Eric Altmayer، الذي اشترك في إنتاج الفيلم مع أخيه “نيكولاس” Nicolas Altmayer، لـScreen International، إنه أمر غير مرجح أن يتم تأجيل إطلاق الفيلم،  لافتًا إلى أن كل من يهاجمون فكرة طرح الفيلم، هم أناس لم يشاهدونه بعد.

يجدر الإشارة بأن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 69، تنعقد في الفترة بين 7 لـ 17 فبراير الجاري لعام 2019.

نرشح لك..الأزهر يُعيد شهيرة للحجاب

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

محاولات منع الفيلم الفرنسي في مهرجان برلين 2019

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق