حدث بالفعل

انخفاض جديد في سعر الدولار

تراجَع سعر صرف الدولار أمام الجنيه في بنكي الأهلي ومصر بقيمة 5 قروش، بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، مقارنة بأسعار بداية التعاملات، ليتراوح بين 17.55 جنيه للشراء، و17.65 جنيه للبيع. انخفاض سعر الدولار

كان سعر الدولار قد شهد خلال الأسبوع الماضي تراجعًا كبيرًا بقيمة وصلت 25 قرشًا، ليسجل سعر الدولار 17.7508 جنيهًا للبيع و17.6508 جنيهًا للشراء.

ويأتي هذا التراجع بعد تصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي خلال مقابلة مع وكالة بلومبرج، قبل أسبوعين، والتي قال فيها إن سعر صرف الجنيه قد يشهد تحركًا بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وذلك بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.

وأكد “عامر” خلال تصريحاته، أن البنك المركزي ملتزم بضمان وجود سوق صرف حر خاضع لقوى العرض والطلب، مرجعًا استقرار أسعار الصرف خلال الفترة الماضية إلى تحسن في الحساب الجاري، بسبب زيادة التحويلات، والسياحة والصادرات، والتحسن في التصنيف الائتماني لمصر.

انخفاض سعر الدولار

نرشح لك: انخفاض في سعر الدولار

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق