شاهد

7 نصائح من الدكتور هاني الناظر لمواجهة طقس اليوم

سارة مؤمن

علّق الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق، على طقس اليوم الذي يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، بالإضافة إلى نشاط للرياح المحملة بالأتربة الضارة بمرضى الجهاز التنفسي.

قدّم “الناظر” أثناء مداخلته التليفونية مع الإعلامية إيمان الحصري، في برنامج “مساء dmc”، المُذاع على قناة “dmc”، عدة نصائح للمواطنين لا بد من اتباعها لمواجهة طقس اليوم:

1- عدم سماح الأمهات بخروج أطفالهم من المنازل، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وأيضًا بسبب الأتربة، لأنهم عرضة للإصابة بالحساسية وكذلك البرد، ونفس الحال بالنسبة لكبار السن.

2- غلق نوافذ المنازل جيدًا، لمنع الأتربة من الدخول، ولأن تعرض المصابين بالحساسية إلى هذه الأتربة؛ يُظهر أعراضها على الفور.

3- أي شخص مصاب بحساسية في الجلد أو في العيون أو جيوب أنفية أو صدرية، يأخذ قرص مضاد للهستامين بالنسبة للكبار، وملعقة شراب بالنسبة للأطفال.

4- وضع كمامة على الوجه عند الاضطرار للخروج في هذا الطقس الملىء بالأتربة، حتى في حالة عدم الإصابة بالحساسية.

5- لبس “طواقي” شمسية؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة وحدة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة.

6- وضع كريمات واقية من الشمس على المناطق المكشوفة كالوجه واليدين.

7- شرب الماء باستمرار للحفاظ على الجلد.

نصائح من الدكتور هاني الناظر للمواطنين لمواجهة طقس اليوم

نرشح لك.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية خلال الـ 48 ساعة المقبلة

شاهد : الإعلاميون والمشاهير خارج البلاتوهات في برنامج مش عادي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق