شاهد

هاني الناظر: كريمات فرد الشعر تسبب السرطان

هاني الناظر: كريمات فرد الشعر تسبب السرطان

هاني الناظر: كريمات فرد الشعر تسبب السرطان

 

حورية كارم

قال الدكتور هاني الناظر استشاري أمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إن البروتين والكرياتين والكولاجين والبوتكس، كلها مسميات لشيء واحد، وهي تُستخدم لفرد الشعر، لكن يجب معرفه كيفية عملها في الشعر.

وأوضح “الناظر” خلال لقاءه مع الإعلامية خلود زهران في برنامج “كل يوم” المُذاع عبر قناة “ON  E”، أن خصلة الشعر عبارة عن سلسلة من البروتينات، إذا كانت ملتصقة ببعض يكون الشعر ناعم ومفرود، وإن كان متباعدة قليلًا فيكون الشعر مموج، أما إذا كانت متباعدة بشكل كبير، فيكون الشعر مجعدًا، وتلك الكريمات تعمل على إدخال البروتين في المسافات الفارغة في الشعر، وبالتالي تكون الحلقات ملتصقة، فيؤدي إلى فرد الشعر.

أضاف أنه يتم إضافة مادة مثبتة لكي يستمر هذا الفرد لشهور وهو “الفورمالين”، وأنه علميًا لا يوجد مثبت بدون الفورمالين، مشيرًا إلى أن الخوف ليس من الكرياتين أو البروتين فهم مواد طبيعية وجيدة للشعر لا ضرر منهما، ويكونا في منتجات الشامبو لتغذية الشعر، إنما الخوف يكون من مادة “الفورمالين” فهو مصنف على إنه من المواد المسببة للسرطان، وهو أمر خطير للغاية، إضافة إلى أنه يؤثر على الشعر، وتكسيره. كما أن بعض الأشخاص يصابون بحساسية وإلتهاب في فروة الرأس بسببه، مما يسبب تساقط الشعر.

نرشح لك: تحذير.. صبغة الشعر قد تؤدي للوفاة

شاهد: نهايات مأساوية : عبد الفتاح القصري مات تحت السلم

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق