شاهد

“التعليم”: لا إجازة للامتحانات الخميس المقبل

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن امتحانات المراحل التعليمية المختلفة مستمرة يوم الخميس المقبل، رغم إقراره إجازة من قبل مجلس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير.

أضف “حجازي” خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، أمس السبت، : أنه تم إخطار مديريات التعليم أن الامتحانات مستمرة، كما تمت مطالبتهم بتعويض المدرسين الذين سيعملون خلال هذا اليوم.

نرشح لك.. وزير التربية والتعليم رئيسًا لامتحانات الثانوية العامة

على صعيد آخر، شدد “حجازي” على أهمية استغلال فرصة إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2019 عاماً للتعليم، قائلًا: “أي تغيير يحدث يشمل إيجابيات وسلبيات، ودورنا معالجة السلبيات”، موضحًا أن نظام التعليم القديم لا يكون السمات الشخصية اللازمة للطالب، بعكس ما يسعى النظام الحديث إلى تحقيق.

تابع أن نظام الامتحان بالكتاب المفتوح لأولى ثانوي قد يكون له أضرار، لكن مميزاته ستصبح هائلة حال تلافي العيوب، مضيفًا: “إذا وجد الطالب إجابة بعض الأسئلة في كتاب المدرسة بشكل صريح خلال امتحان الكتاب المفتوح، فهذا يعد غشا رسميا، وهو ما حدث في امتحان الأحياء.. نحن نحاول تلافي السلبيات لذلك الامتحان كان تجريبيا ونسمح للطالب بالكتاب عشان لو فيه معلومة أو رقم أو قانون عايز يوظفها في الحل”.

وزارة الهجرة تنفي إدلاء السفيرة نبيلة مكرم لتصريح بشأن عودة المصريين بالخارج

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق