الملعب

لماذا ترفض الكويت مشاركة قطر في تنظيم كأس العالم؟

أعلن رئيس اتحاد كرة القدم في الكويت الشيخ أحمد اليوسف، أن شروط الاستضافة أو المشاركة في استضافة بعض مباريات كأس العالم، لا تنطبق على الكويت.

أشار “اليوسف” في حديث لصحيفة “الراي” الكويتية، إلى أنه من الصعب تطبيق بعض شروط “الفيفا” الرئيسية، على أرض الواقع في الكويت، وأبرزها السماح لجميع الجنسيات وبينها الإسرائيلية بدخول أفرادها إلى البلاد وإصدار تأشيرات فورية لها لحظة وصولهم، خصوصًا أن الشرط المذكور يحظر منع دخول أي جنسية سواءً أكانت تتبع المنتخبات أو المشجعين.

نرشح لك: صور: جماهير الأهلي تنتقد حسين الشحات

أما الإمارات، فعلى لسان أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، قال إن “النقاش الدائر حول عجز قطر عن استضافة كأس العالم دون مساهمة من جيرانها يتجاوز الرياضي واللوجستي”، وتابع أن هذا النقاش “يؤكد الاحتياج الطبيعي للدول إلى محيطها، مراجعة سياسات الأمير السابق تتجاوز الأبعاد السياسية كما نرى”.

من جانبه، أكد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن مقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها قطر عام 2022 من 32 منتخبًا إلى 48 منتخبًا، سيتم حسم مصيره خلال شهر مارس المقبل.

أضاف “إنفانتينو” خلال مؤتمر صحفي في ختام أعمال مؤتمر قمة الفيفا، الذي استضافته مدينة مراكش المغربية، أن “زيادة عدد المنتخبات سيأتي بالتنسيق مع البلد المستضيف لمونديال 2022″، وذلك وفقًا لصحيفة “الغد” الأردنية، مؤكدًا أن “قطر غير قادرة على استضافة كأس العالم 2022، وأنها لا تمتلك الإمكانات التي تمكنها من استضافة 48 منتخبًا في النسخة المقبلة من المونديال”، مستطردًا: “لن يكون تنظيم كأس عالم بمشاركة 48 منتخبًا في قطر وحدها سهلًا، والفكرة تحوم حول احتمال تنظيم مباريات خارج قطر لكنها تصطدم بالواقع السياسي في الخليج”.

في نفس السياق، تابع “لدينا الآن فرصة لنكون في كرة القدم وليس في السياسة، يمكننا أن نحلم وأن نفكر وأن نقترح، ويمكننا أن نتحادث على مستوى العالم لنرى احتمال قدرتنا على تنفيذ كأس عالم بمشاركة 48 منتخبًا وبمباريات تُلعب في أربع دول، وسيكون الأمر جميلًا”.

كان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو قبل أسبوعين في الإمارات، إن الفيفا يدرس مدى إمكانية توسيع كأس العالم 2022 في قطر لتشمل 48 منتخبًا، وأضاف في مؤتمر رياضي في دبي، أن الفيفا يبحث كذلك مدى إمكانية أن تساعد دول خليجية قطر في استضافة بعض المباريات.

موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس

شاهد: أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري يلعبون لثلاثة أندية فقط!

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق