أضواء

افتتاح منصة الشارقة للأفلام هذا الأسبوع

يشهد هذا الأسبوع افتتاح الدورة الأولى من “منصة الشارقة للأفلام”، وهو مهرجان سينمائي سنوي جديد تنظمه مؤسسة الشارقة للفنون، في الفترة من 18 إلى 26 يناير 2019، في الشارقة.

تعرض منصة الشارقة للأفلام في دورتها الأولى، أكثر من 140 فيلمًا من 40 بلدًا ناطقة بـ 30 لغة، تشمل العروض أفلامًا وثائقية وروائية وتجريبية، قصيرة وطويلة، وتتضمن عروضًا سينمائية أولى، يشكّل الفيلمان الفائزان بمنحة منصة الشارقة للأفلام لإنتاج الأفلام القصيرة، جزءًا منها.

كما تقدّم المؤسسة في تعاون بين منصة الشارقة للأفلام ومعهد إفريقيا، ثلاثة أفلام للمخرج المصري يوسف شاهين تُعرض في قاعة إفريقيا احتفاء بالذكرى العاشرة لرحيله، وقام ببرمجة هذه العروض الخاصة بأفلام شاهين الدكتور صلاح محمد حسن والفنانة هند مزينة.

يتضمن برنامج منصة الشارقة للأفلام أيضًا، جلسات حوارية لمخرجين ومنتجين وفنانين، ومتخصصين في الصناعة السينمائية، تعاين هذه الجلسات في الفترة من 18 إلى 20 يناير، موضوعات متعلقة بالواقع الافتراضي والتقنيات المستقبلية إلى جانب ممارسات صناعة الأفلام الوثائقية ومصادر التمويل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، والجوانب القانونية للصناعة السينمائية، وسيكون من بين المتحدثين مخرجون، وكتّاب، ونقّاد سينمائيون، وأكاديميون، ورؤساء مهرجانات سينمائية دولية.

كما ستحتضن منصة الشارقة للأفلام ورش عمل تركز على جوانب مختلفة من إنتاج الأفلام والصناعة السينمائية، مثل كتابة السيناريو، والإضاءة السينمائية، وإنتاج الفيديو، والرسوم المتحركة، والمؤثرات البصرية.

نرشح لك: تفاصيل أسعار المواصلات لمعرض القاهرة للكتاب 2019

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق