حدث بالفعل

إحالة أوراق شقيقين للمفتي لقتل طفلة واغتصابها

قضت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات المنصورة، اليوم الأحد، بإحالة أوراق شقيقين إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، وذلك بتهمة قتل طفلة في قرية “ديرب بقطارس” مركز أجا مقترن بتهمة الاغتصاب.

صدر ذلك الحكم برئاسة المستشار ممدوح أحمد عبد الدائم، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار وائل عزيز حسن، والمستشار أحمد توفيق شحاتة.، وكان اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، يفيد بقيام أسرة الطفلة حبيبة أحمد عبد الحليم، 6 سنوات، بعمل بلاغ بإختفائها منذ ثالث أيام الأضحى عندما ذهبت إلى منزل أختها في قرية “ديرب بقطارس”.

نرشح لك: التفاصيل الكاملة لواقعة تثبيت معروضات أثرية بمسامير

وبناءً على بلاغ أسرة الطفلة، وجه مدير الأمن بتشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد شرباش، بقيادة العميد أحمد شوقي رئيس المباحث الجنائية، والمقدم محمد فوزي، رئيس مباحث أجا.

تبين من تحريات المباحث أن “براهيم .أ. أ”، حلاق، شقيق زوج أخت الضحية، و”لدسوقي. ا.ا.”، زوج أخت الضحية، هما من قاما بهذه الواقعة، حيث أكدت التحريات أن الطفلة دخلت بيتهم ولم تخرج منه بعدما ذهبت في ثالث أيام العيد إلى منزل أختها لتلعب مع الأطفال هناك، إلا أن شقيق زوج أختها الذي يسكن في نفس البيت تحرش بها فصرخت، فخنقها بـ”أستيك عجلة” وساعده شقيقة ثم إخفاء جثتها.

في نفس السياق، تمكنت المباحث من إلقاء القبض عليهما، واعترف المتهم “إبراهيم. أ. ا”، بأنه تحرش جنسيا بالطفلة، وصرخت وخاف من الفضيحة فخنقها بحبل ووضعها في “جوال” وساعده شقيقه “زوج أخت المجني عليها” في التخلص من الجثة بإلقائها على شاطئ إحدى الترع في مكان العثور عليها.

على صعيد آخر، قال شريح سليم، المحامي، أن الحكم صدر بعد أن اعترف المتهم الأول بالجريمة وقال شقيقه المتهم الثاني “أنا كنت معاه” ورغم أنهما حاولا أمام الحكمة تغيير أقوالهما إلا أن المحكمة لم تقتنع خاصة وأن جميع المعلومات وأدلة الثبوت بأمر الإحالة أكدت ارتكابهما جريمة القتل مقترنة بجريمة أخرى وهي “هتك العرض”.

شاهد: مختلفة – طريفة – صادمة.. آراء المشاهير المثيرة للجدل

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق