حصري

بالأرقام..”إنستجرام” أهم وسيلة للمعلنين للوصول للشباب

نرمين حلمي

اُستبدل التلفزيون بـ تطبيق تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”؛ كوسيط هام وطريقة رئيسية للمعلنين للوصول إلى الشباب الأقل من 34 عامًا، وفقًا لدراسة جديدة أجرتها شركة الخدمات المالية” Cowen، كوين”.

تبرز هذه النتائج مدى تغيّر عادات الاستهلاك الإعلامي بسبب الإنترنت، كما تذكر بأن جميع الفضائح والجدالات المحيطة بشركة “فيس بوك”، التي تمتلك “إنستجرام”، تظل أعمالها الأساسية للإعلان مربحة وناجحة، وفقًا لما نُشر على Business Insider.

نرشح لك: 10 معلومات عن الإذاعي الراحل مأمون أبو شوشة

أجرت “كوين” استطلاعًا للرأي لـ 50 مشتريًا للإعلانات الأمريكية، والذين يمثلون معًا حوالي 14 مليار دولار من حجم الإنفاق على الإعلانات، حيث طُلب منهم “تحديد المنصة الأساسية التي سيستخدمونها لحملة جديدة للعلامة التجارية”، لمجموعتين عمريتين مختلفتين: الأولى من 13 إلى 34 عامًا، والثانية فيما يزيد عن 35 عامًا.

سيطر التلفزيون بالنسبة إلى السوق المستهدف لما يزيد عن 35 عامًا، بنسبة 64% من المجيبين، على أساس الإنفاق، قائلين إنهم: “سيبدأون حملة ترويج جديدة على التلفزيون”، ثم التالي كان موقع “فيسبوك” بنسبة 32 %، ثم “إنستجرام” بنسبة 2 %، و”يوتيوب” وجوجل فيديو 2 %، واختيارات أخرى 1 %، أمًا “سناب شات” فحصلت على 0 %.

ولكن بالنسبة إلى حملات الترويج للعلامات التجارية التي تستهدف الفئة العمرية من 13 إلى 34 عامًا، فقد كان كل شيء يتعلق بـ “إنستجرام”؛ حيث اختاره 61% من المستجيبين، يليه 21% لكل من “يوتيوب” و”جوجل فيديو”، و11% لـ “سناب شات”، ثم جاء “التلفزيون” في المركز الرابع  بنسبة 3%، بنفس مقدار موقع “فيسبوك” والذي مثل 3 % أيضًا، واختيارات أخرى بنسبة 1 %.

توضح البيانات مدى أهمية “إنستجرام” الآن لشركة “فيسبوك”؛ حيث تحاول الشركة الوصول إلى الشباب، كما تظهر أن التلفزيون، في حين أنه لا يزال أعلى بالنسبة إلى كبار السن، لكنه فقد الآن بريقه للجيل الأصغر، وعلى صعيد اَخر تبرز البيانات أيضًا حكمة قرار “فيسبوك” لشراء “إنستجرام” مقابل  مليار دولار في عام 2012. قدر المحللون أن “إنستجرام” وحده سيقدر بقيمة 100 مليار دولار كشركة قائمة بذاتها.

كتب محللو “كوين”: “كان” Instagram” و” Pinterest” الشبكات الاجتماعية الرئيسية الوحيدة التي لا تتأثر بقضايا الخصوصية، لاسيما “إنستجرام”؛ حيث يتوقع 42 % من المستجيبين، زيادة الإنفاق على” Instagram “وسط البيئة الحالية”.

شاهد: مختلفة – طريفة – صادمة.. آراء المشاهير المثيرة للجدل

الوسوم
إغلاق
إغلاق