حدث بالفعل

تحذير من استخدام خيوط الأسنان

درس علماء من معهد الصحة العامة في كاليفورنيا، خيوط الأسنان لـ 18 علامة تجارية، وأعلنوا أن مركبات مضادة ضارة تستخدم في طلائه.

عثر العلماء على مركبات مضادة “بوليفيتال” خطرة على الصحة في خيط الأسنان، يمكن لهذه المركبات أن تتراكم في الكلى والكبد، والكمية الآمنة  منها غير معروفة، وفقًا لمجلة ” Nature”.

وقال الخبراء إن 178 متطوعًا ملأوا استبيانات حول أسلوب الحياة وتبرعوا بالدم، وحاول الباحثون العثور على 11 مركبًا مختلفًا من مركبات بوليفيتال، وفقًا لـ “سبونتيك”.

نرشح لك: اصطدام طائرة إماراتية بسيارة في مطار القاهرة

 بالإضافة إلى المصادر المعروفة بالفعل للمركبات التي تدخل الدم، مثل تناول الطعام من الآواني البلاستيكية والماء الملوث بالمركبات، وجد الخبراء أن مركبات بوليفيتال تدخل الجسم أيضًا عند استخدام خيط تنظيف الأسنان.

ودرس العلماء خيوط أسنان 18 علامة تجارية، وقالوا إنه يستخدم في الطلاء الخاصة بها مركبات بوليفيتال، بما في ذلك العلامات التجارية الأكثر شعبية.

ومع ذلك، فقد حث العلماء على عدم التسرع في الاستنتاجات حول مخاطر خيط الأسنان، لأنه لا يوجد حتى الآن أي دليل على أن عدد مركبات بوليفيتال التي تدخل الجسم البشري مع خيط الأسنان يمكن أن يكون ضارًا. بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للخبراء، يمكنك اختيار خيوط لا يحتوي على مثل هذه المركبات.

شاهد: مختلفة – طريفة – صادمة.. آراء المشاهير المثيرة للجدل

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق