أضواء

مقاضاة نتفليكس بسبب فيلمها التفاعلي

إبراهيم أبو بكر الصديق

قامت دار نشر Chooseco والتي نشرت سلسلة كتب الأطفال Choose Your Own Adventure بمقاضاة شبكة نتفليكس بسبب فيلمها التفاعلي الأخير Black Mirror: Bandersnatch.

القضية التي رُفعت أمس الجمعة، في محكمة ولاية “فيرمونت” الأمريكية تدعي أن نتفليكس انتهكت العلامة التجارية لسلسلة كتب الأطفال التي تنشرها وتحمل اسم Choose Your Own Adventure.

نرشح لك: مي حلمي عن صور زفافها: أول مرة أشوفهم

فيلم Bandersnatch Black الذي صدر في الثامن والعشرين من شهر ديسمبر الماضي هو أحدث نسخة من مسلسل Black Mirror، وهو مسلسل خيال علمي يركز على الطريقة الغامضة وأحيانًا الملتوية، التي أثرت بها التكنولوجيا على المجتمع. إصدار هذا الفيلم أدى إلى تأخير انطلاق الموسم الخامس من المسلسل.

تدور أحداث المسلسل حول مبرمج كومبيوتر شاب اسمه ستيفان والذي يخترع لعبة إلكترونية مقتبسة من رواية من أيام طفولته. ويصف ستيفان الرواية بأنها  كتاب Choose Your Own Adventure مرة واحدة ضمن أحداث الفيلم التفاعلي على الرغم من أن نتفليكس لم تصف ولم تقوم بتسويق الفيلم بهذا الشكل.

شاهد: صور نجوم الفن في الدورة الـ 11 لمهرجان المسرح العربي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق