حدث بالفعل

وزير خارجية أمريكا عن كاتدرائية ومسجد العاصمة الإدارية: شرف للإنسانية

وصف مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، زيارته للقاهرة والمباحثات التي أجراها مع المسئولين بـ”المثمرة والجيدة”، مشيرا إلى أنها تناولت مجمل العلاقات الاستراتيجية وعلاقات الشراكة بين القاهرة وواشنطن.

وكشف “بومبيو”، في مقابلة خاصة لقناة النيل للأخبار، مساء الجمعة، مع الإعلامية أمل رشدي قبل مغادرته القاهرة، عن أنه تمت مناقشة العديد من الملفات خلال الزيارة، كان أهمها العلاقات الاقتصادية بين البلدين وأيضا التعاون الأمني بما يخدم المنطقة.

نرشح لك: وزيرة البيئة: أخصص ساعتين شهريًا لأصدقائي دون حراسة

وأشاد وزير الخارجية الأمريكي، بدور مصر في مكافحة الإرهاب، مؤكدا أنها قامت بدور عظيم وكبير من أجل القضاء على الإرهابيين، وأن بلاده تعمل دائما على تحقيق المزيد من التعاون في المجالات كافة وخاصة المجال الأمني والعسكري، وأن مصر تحتاج إلى العديد من المساعدات من خلال الشراكة مع واشنطن من أجل مكافحة الإرهاب.

وحول زيارته والوفد المرافق له لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، أشاد بومبيو بالكاتدرائية وخطوة البناء، معتبرا أنها شرف للإنسانية ومنارة للتعايش والتسامح بين المسلمين والمسيحيين في مصر.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن هناك تعايش حقيقي ومثمر، حيث يؤدي كل من المسلمين والمسيحيين عبادتهم في جو من الأمن والاستقرار، موجها الشكر للإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية على الاستضافة.

وأشار بومبيو إلى أن الولايات المتحدة قامت بإجراءات كثيرة ضد الجماعات الإرهابية من خلال فرض العقوبات وغير ذلك للحد من خطورتها ومواجهتها ومواجهة من يساندها.

شاهد: يحدث في مصر في 2019

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق