حدث بالفعل

رد هاني الناظر على شائعة العدس المصاب بالديدان

رد الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية، على الشائعة المتداولة هذه الأيام على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود عدس مصاب بالديدان في الأسواق يسبب تناوله الإصابة بالسرطان.

نرشح لك: دراسة.. تناول النشويات بكثرة يحمي من الأمراض المزمنة

قال “الناظر” في منشور على حسابه الشخصي عبر موقع “فيسبوك”، إن هذه الشائعة نوع من “التخريف” وليس لها أي أساس نهائيًا، معلّقًا: “كل ما في الموضوع أن العدس عندما يتعرض للرطوبة يحدث له إنبات فينمو جنين حبة العدس إلي الخارج، والذي يأخذ الشكل الأسطواني بلون أبيض.. وكلنا نتذكر أيام طفولتنا في المدرسة عندما كنا نضع حبوب العدس علي قطعة قطن مبللة ونتركها عدة أيام، فيحدث لها الإنبات فينمو الجنين ويكوّن ساق وأوراق خضراء”.

تابع محذرًا: “لا تصدقوا شائعة العدس السخيفة فهي نوع من الشائعات الهزلية”، مختتمًا منشوره: “لايوجد شئ اسمه عدس مسرطن”.

انتشرت علي شبكات التواصل الاجتماعي هذه الايام اشاعة تقول ان هناك في الاسواق عدس مصاب بالديدان ويسبب تناوله الاصابة…

Posted by Hany Elnazer on Friday, January 11, 2019

شاهد: صور نجوم الفن في الدورة الـ 11 لمهرجان المسرح العربي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق