حدث بالفعل

دراسة.. تناول النشويات بكثرة يحمي من الأمراض المزمنة

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن أدلة تثبت فوائد تناول المواد النشوية، التي قد يعتبرها الكثيرون “مضرة” بالصحة وتسبب زيادة الوزن.

ووفقًا لما ذكرته سكاي نيوز عربية، فقد أوضحت المنظمة، أن على الأشخاص رفع مستوى تناولهم للألياف بشكل عام، الموجودة بكثرة في النشويات، مثل الخبز والمكرونة والرقائق المصنعة من الحبوب، مضيفة أن زيادة تناول الألياف يقلل من خطر أمراض القلب والجلطات والسكري وأمراض مزمنة أخرى.

نرشح لك: سائحة ألمانية تشهر إسلامها في الغردقة

تابعت أن الأدلة الجديدة تأتي معاكسة للنظرية الشهيرة، التي تشير إلى أن النشويات “مضرة” بالصحة، وتدفع لزيادة الوزن ورفع نسبة الدهون في الجسم.

من جانبه، قال أندرو رينولدز الطبيب الرئيسي المسؤول عن البحث الجديد: “معظمنا يستهلك أقل من 20 جرامًا من الألياف يوميًا، لكن دراساتنا تؤكد أن على الشخص تناول 25 إلى 29 جرامًا”.

ذكر أحد المشرفين على الدراسة، أن الفوائد الصحية للألياف، التي تتواجد في مشتقات القمح والفواكه والخضراوات، تأتي من تركيبتها الكيميائية وتأثيرها على التمثيل الغذائي.

شاهد: صور نجوم الفن في الدورة الـ 11 لمهرجان المسرح العربي

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق