الملعب

بعد السخرية من ابنه.. هل حذّر كريستيانو رونالدو الجزائريين؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينة منسوبة إلى نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو يحذر فيها الجزائريين من السخرية من ابنه كريستيانو جونيور. لكن بالبحث تبين أن هذه التغريدة مزيفة، ولم تنشر عبر الحساب الرسمي لرونالدو على موقع تويتر.

وقد دأب محبو اللاعب البرتغالي في المنطقة العربية على نشر الصور التي تجمعه بابنه كريستيانو جونيور. ويبدو أن عفوية الطفل عند التقاط الصور، دفعت الجزائريين إلى إطلاق اسم “الجيلالي” عليه معتبرين أن ملامحه قريبة من ملامح سكان شمال إفريقيا.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ ضجت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بصور معدلة لرونالد جونيور ليبدو كأنه من المناطق الشعبية المغربية. وأسوة بالجزائريين، أطلق التونسيون اسم “توهامي” على نجل كريستيانو رونالدو.

نرشح لك: أبو تريكة لـ مورينيو: عفا الله عما سلف

أما في مصر فتنوعت الأسماء التي يطلقها المدونون على كريستيانو جينيور بين “ابن العمدة” و”مغاوري”. ويرى المدونون المصريون أن تصرفات الطفل تشبه إلى حد كبير تصرفات أبناء الطبقة الشعبية.

وفي الوقت الذي استحسن فيه البعض إطلاق تلك الألقاب على ابن رونالدو، يعتبر البعض الآخر ذلك سخرية من المناطق الشعبية.

شاهد: سيارة إسعاف تدهس قدم لاعب كرة مصاب

شاهد: أبرز أهداف محمد صلاح في 2018

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق