شاهد

خالد الجندي: النبي بريء من الزواج بطفلة

قال الشيخ خالد الجندي ، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن زواج الفتاة أقل من 18 عاماً حرام شرعًا، موضحًا أن الزواج من الصغيرات أصبح عرفًا لدى بعض الناس.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم، الخميس، من برنامج “لعلهم يفقهون”، عبر قناة dmc، أن أصحاب التيارات الدينية المتشددة يرحبون بالزواج من الأطفال، مستدلين بزواج النبي “صلى الله عليه وسلم”، من السيدة عائشة “رضي الله عنها وأرضاها” وهي في سن 9 سنوات.

نرشح لك: إلغاء حكم إعدام الراقصة شمس

تابع خالد الجندي: “أنا لا أؤمن بأن النبي بنى بالسيدة عائشة وهي في التاسعة من عمرها، لكنها كانت تقريباً بنت 17 أو 18 سنة”، موضحًا أن ذلك الاعتقاد يستند لأدلة كثيرة منها أنها كانت مخطوبة قبل النبي، لجبير بن مطعم، وفسخت لدخول والدها الإسلام، وعلينا أن نبرئ النبي من زواج طفلة”.

بالصور: حمدي الوزير وابنته في “واحد من الناس”

شاهد| مختلفة – طريفة – صادمة.. آراء المشاهير المثيرة للجدل

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق