أضواء

أشهر مسرحيات محمد هنيدي.. آخرها “3 أيام في الساحل”

حورية كارم

يُعرف النجم الكوميدي محمد هنيدي بخفه دمه وحضوره وتلقائيته الكوميدية التي تظهر  في شاشة السينما أو الشاشة الصغيرة أو حتى في لقاءاته وحواراته في البرامج،  لكنها تظهر بشكل أكبر في مسرحياته حيث يتعامل مع الأحداث مباشرة ويصنع “الافيهات” ويرتجل الكوميديا على خشبة المسرح أمام الجمهور، وتبقى أعماله وشخصياته التي لعبها في المسرحيات، معلقة في أذهان الناس حتى وقتنا هذا مثل شخصية”خالتي نعيمة” وشخصية”حمامة” و”عفرتو”.

يستعد حاليًا “هنيدي” لعرض مسرحيته الجديدة ” 3 أيام في الساحل” المقرر بدء عرضها، غدًا الخميس 10 يناير، على مسرح موفينبيك بمدينة السادس من أكتوبر في الساعة التاسعة مساء، ويشاركه في العرض كل من الفنان بيومي فؤاد، والفنان أحمد فتحي، والفنان محمد ثروت، والفنانة مها أبو عوف، وهي من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج مجدي الهواري.

نرشح لك: صورة: تيم حسن يلعب “الشطرنج” مع وفاء الكيلاني

فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز أعمال النجم محمد هنيدي في المسرح:

1- طراقيعو:

تعرض المسرحية العديد من المشاكل التي تواجه المجتمع المصري  وتتناول حياة شاب صعيدي “فارس”،  أرسله والده لاستكمال تعليمه في القاهرة ولكنه عاد بدون اتمام دراسته، كما يقع في حب فتاة تعمل معه في الموالد،  وكانت من بطولة غادة عبد الرازق، والفنانة حنان ترك، والفنان علاء مرسي، والفنان محمد شرف، .. وغيرهم، ومن إخراج سمير العصفوري.

2- عفروتو:

وتدور أحداثها حول مجموعة من أولاد العم، العلاقة بينهم غير سوية، ومنهم “هند” التي تتمتع بالثراء الكبير عكس أولاد عمها الأخرون وتصرف أموالها الطائلة في  التحف والأنتيكات، وتحتقر أولاد عمها لفقرهم،  ثم يظهر العفريت “عفروتو” ليحاول التفرقه بينهم وبعلاقاتهم ببعض، وشارك في المسرحية الفنان القدير حسن حسني، والفنانة ماجدة ذكي، والفنان أحمد السقا، والفنانة منى ذكي، والفنان هاني رمزي، ومن إخراج محمد عبدالعزيز.

3- ألابندا:

وتميز “هنيدي” في المسرحية بدوره الذي نال إعجاب عشاق المسرح بشخصيته “الخالة نعيمة” التي جسدها، وحتى يومنا هذا يرددون عبارات للشخصية، والمسرحية من بطولة الفنان الراحل علاء ولي الدين،  والفنان أحمد السقا، والفنان شريف منير، والفنانة ماجدة ذكي، والفنانة دينا، والفنان هاني رمزي، والفنانة منى عبدالغني، والفنان أحمد عيد، ومن إخراج  سمير العصفوري.

4- حزمني يا:

وهي مسرحية  تدور أحداثها حول رجل فقير اسمه”الزواوي” و يعيش مع زوجته بهيجة وأخوته في فيلا صغيرة ورثها عن عائلته ويحاول العديد شرائها منه لكنه يرفض ذلك، وتألق ايضًا الفنان محمد هنيدي في أدواره التي جسدها في المسرحية وبالأخص شخصية “حمامة” عامل التليفونات، والمسرحية من بطولة الفنان حسن حسني، والفنان ماجدة ذكي، والفنان شريف منير، والفنان مدحت صالح، ومن إخراج سمير العصفوري.

كما شارك الفنان محمد هنيدي في العديد من المسرحيات منذ بداياته مثل مسرحية “البارشوت” مع سيد زيان، ومسرحية”ضحك ولعب ومزيكا” مع الفنانة حنان ترك، ومسرحية “عيب يا محترم مع الفنان عبد المنعم مدبولي، ومحمود الجندي، ومسرحية “عائلة الفك المفترس”، ومسرحية” الدكتور زعتر”،.. وغيرها.

بدء تصوير مسلسل “الملكة” لياسمين عبد العزيز

شاهد: مختلفة – طريفة – صادمة.. آراء المشاهير المثيرة للجدل

الوسوم
إغلاق
إغلاق