أضواء

سيناريو الـ 10 نهايات المحتملة لمسلسل “Black Mirror” على “نتفليكس”

نرمين حلمي

طرح مؤخرًا، الموسم الجديد من مسلسل Black Mirror:Bandersnatch، عبر منصة “نتفليكس” الترفيهية، والتي أثارت جدلاً واسعًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي منذ عرضها؛ نظرًا لما توفره من عدة نهايات مختلفة، تعتمد على تحكم المشاهد في أحداث المسلسل ونهايته بالتبعية.

تدور أحداث الموسم الجديد في العام 1984، يبدأ مبرمج شابّ “ستيفان” بالشكّ في الواقع وهو يقتبس أحداثًا من رواية خياليّة مُظلمة لابتكار لعبة فيديو وتأثيرها على الحياة داخل القرن الواحد والعشرين.

نرشح لك: نتفليكس تفوز بخمس جوائز جولدن جلوب

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” النهايات الـ 10 المحتملة، وفقًا لما نُشر على Digital Spy:

1- النهاية الأولى: “حفلة الشاي”

أمضى “ستيفان” أسابيع في العمل على تطوير اللعبة. يدعوه والده للتواجد معه لتناول طعام الغداء. يرفض “ستيفان” ولكن والده يستمر في الضغط عليه حتى يوافق، وعلى صعيد اَخر يحاول “ستيفان” إطلاق اللعبة، لكن هناك خلل ما يعوقه.

يُمنح المُشاهد عدة خيارات لاختيار كيف يتفاعل البطل: إما يختار أن يصب الشاي فوق لوحة مفاتيحه، أو يصرخ في وجه والده. في حين اختيار الخيار الأول يبدو اختيارًا جيدًا، لكنه في الواقع أسرع طريقة لإنهاء الفيلم؛ حيث تضيع أعمال “ستيفان”، وتنهي القصة، ولكن عند اختيار الصراخ في وجه والده، سيساعد ذلك على تكملة القصة.

2- النهاية الثانية: “قفزة المعتقد”

إذا اخترت أن يصرخ “ستيفان” في وجه والده، سيظل والدم مصممًا على خروجة الغداء. ولكنها في الواقع خدعة؛ تؤدي إلى الانسحاب من خارج مكتب الدكتور “هاينز”.

عند تلك النقطة، يعرض عليك اختيار، بأن تتدخل داخل المكتب، أم أنك تتبع “كولن” الغامض، الذي يأخذ ستيفان إلى شقته، ومن ثمً تعرّف على شريكة “كولين” ، “كيتي” ، الذي ترعى ابنتهما ، بيرل. ويوعد “كولن” “ستيفان” بمساعدته.

يجب على المشاهد أن يختار ما إذا كان “ستيفان” يقبل ذلك أم لا؛ وفي حالة اختيار “لا”، فلا يزال “كولن” يتسلل إلى علامة فنجان “ستيفان”، مما يجعله اختيارًا ضعيفًا. بالإضافة إلى أحاديث “كولن” عن السيطرة على العقل وتصورات الحرية.

ثم يأخذ “ستيفان” إلى شرفته ويقول له يجب على واحد منهم القفز. اختر “ستيفان” لنهاية أخرى سريعة، كما يبدو من قول “كولين”.

3- النهاية الثالثة: “أخذ الدواء”

اترك اقصة تستمر باختيار “كولن” للقفز، يستيقظ “ستيفان” ليكتشف أن ذلك كان مجرد كابوس، وإنه لا يزال في سيارة والده أمام مكتب الدكتور، ينتظر الدخول في موعده.

هنا، يمكن المشاهد اختيار ما إذا كان “ستيفان” يعض أظافره أو يفرك أذنيه، و لا يوجد فارقًا كبيرًا بينهما، ففي كلتا الحالتين ، عليه أن يذهب لأخذ الدواء، لذا سيتوجه إلى حمام منزله لأخذ جرعات الدواء.

يطلب من المشاهد أن يقرر ما الذي يجب أن يفعله “ستيفان” مع العقاقير، وإذا لم تتبع كولن في المرحلة السابقة ، فستتمكن من ابتلاعها. ثم تنتهي الأحداث، ويكمل “ستيفان” اللعبة ويطلقها، ويعيش الجميع بسعادة.

4- النهاية الرابعة:” Meta-fu”

إذا تخلصت من الدواء في المرحلة السابقة، فيكون أمامك الاَن اختيار اَخر، وهو إما أن تضعها في سلة المهملات أو المرحاض.

سيتجه “ستيفان” إلى تدمير الكمبيوتر عند اختباره، وسيؤدي إلى نفس النهاية الأولى، أو ضرب المكتب. ثم تواجه حاليا ما الذي يراه البطل، أما أن تكون نسخة قديمة من اللعبة أو نسخة صورة عائلية قديمة.

اختر بين أن يصب الشاي فوق لوحة المفاتيح أو تدمير الكمبيوتر ككل؛ في كلتا الحالتين ، سوف تعود الشاشة مرة أخرى، وستجد اختيارين؛ ما بين أن تتلقى رسالة من Netflix أو ترى رمزًا غامضًا.

إذا اخترت رسالة “نتفليكس” على الشاشة، والتي ستخبر “ستيفان” أن أفعاله يتم التحكم فيها من قِبل مستخدمي منصة البث في القرن الحادي والعشرين. يحاول ستيفان شرح هذا الأمر لأبيه ، الذي يصر على إعادته إلى الطبيب. تشتد المناقشة بين ستيفان والدكتور هاينز، على إصرارها على أنه سيكون هناك المزيد من الأحداث إذا كان حقًا فيلم أو برنامج تلفزيوني.

يحاول “ستيفان” القفز من الشباك، ثم يظهر مخرج ويكسر الحائط، وتنهي الحلقة بظهور ارتباك “ستيفان” وتساؤله حول هويته، هل هو حقيقي أم لا.

5- النهاية الخامسة: “Meta-fu 2”

بدلاً من ذلك، لم تقفز من النافذة في مكتب الطبيب، و تجعل “ستيفان” يحارب، حتى يهرع والده. وتختار ما بين حركات “ستيفان” إلى أن تنتهي اللعبة.

6- النهاية السادسة: “الأب المتوفي”

إذا لم تختر “نتفليكس” في سيناريو النهاية الرابعة، وقمت باختيار شعار “”White Bear
يتجه “ستيفان” إلى الجنون، ويطلب منك اختيار ما إذا كان يقتل والده أو يهدأ، وبطبيعة الحال ستختار الأول، مما يمنحك خيارات خاصة بجثته ودفنه.

ستساعده الحبكة على اتمام اللعبة، كما يتكمن من هروبه من السجن، ثم تظهر لقطات، تشير إلى “بيريل” طفل كولن يسعى إلى إعادة تصميم اللعبة لجمهور جديد، قبل أن يبدأ بالجنون.

7- النهاية السابعة: “الانسحاب”

بدلا من أن يقتل والده، يقرر المشاهد أن يهدأ “ستيفان” ويبتعد، وهذا يؤدي إلى نهاية أخرى؛ وهي انسحابه من مشروع لعبة Bandersnatch على الرغم من أنه قرار غير حاسم إلى حد ما.

8- النهاية الثامنة: “فوضى” ” Chaotic spree”

إذا قررت دفن جثة والد “ستيفان”. يمكنك أن تقرر ما إذا كان “كولين” لا يزال مفقودًا. بعد ذلك، تظهر إما “كيتي”، “كولين” ، أو “ثاكور” في منزل “ستيفان”، ومعك الاختيار الثاني على أن تفاضل بين أن تقتلهم أو تسمح لهم بالرحيل، ولا يهم بشكل كبير حيث إن في كلتا الحالتين، يقبض على “ستيفان” بتهمة القتل ، ولا تكتمل لعبة Bandersnatch.

9- النهاية التاسعة: “الموت المبكر”

بالعودة إلى نهاية السيناريو الرابع، بدلاً من التقاط الصورة، يمكنك التقاط الكتاب، ثم حدد اختيار يدعى “لعبة”، لرؤية “ستيفان” يعود في وقته لإنقاذ والدته من الوفاة، ثم تقرر إما أن يتبع والدته أم لا، وإذا قمت باختيار “نعم”، سينتج لإعادة كتابة لطيفة للتاريخ، إلى أن تدرك أن ستيفان قد سقط ميتًا على الفور خلال أول جلسة علاج له مع الدكتور هاينز.

10- النهاية العاشرة: “البرمجة والتحكم”

هناك اختيار آخر يعرض نفسه في السيناريو رقم 4 ؛ إذا اخترت كلمة المرور الصحيحة (PAC) للجهاز في مكتب والد ستيفان.

يكتشف “ستيفان” أنه يتم مراقبته كجزء من مبادرة PAC (البرمجة والتحكم)، ويدفعه هذا إلى قتل والده قبل أن يحاول الاتصال بمعالجه، يدفن والده، لكن الكلب المجاور له، يكشف عن جثته، ويتم القبض على ستيفان وهو يصل إلى مكتب الدكتور هاينز.

اكتملت Bandersnatch وتم طرحها، على الرغم من أن ستيفان في السجن.

الآن ابدأ مرة أخرى.

الوسوم
إغلاق
إغلاق