حدث بالفعل

7 معلومات عن برنامج “Where are you from” على قناة TEN

ابتسام أبو الدهب

منذ عدة أسابيع، أعلنت قناة TEN عن تحضيرها لبرنامج عن الأجانب في مصر، بعنوان “Where are you from..مصر في عيون العالم”، وأشارت إلى أن حلقاته يتم تصويرها في أكثر من محافظة، على أن يتم عرضه بحلول العام الجديد.

بعد عرض حوالي ثلاث حلقات منه، يرصد “إعلام دوت أورج”، فيما يلي، 7 معلومات عن البرنامج:

1– البرنامج فكرته الأساسية تعتمد على إجابة سؤال “كيف يرى الأجانب مصر؟”، بشكل عام وبكثير من التفاصيل، وبشكل أكبر من مجرد حملة لترويج السياحة.
2– البرنامج تنتجه قناة TeN، ويعرض خلال الفترة الحالية، يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة الخامسة إلا ربع عصرا.
3– يقدم البرنامج حوالي 56 مواطنًا أجنبيًا من أكثر من 17 جنسية، يقيمون في مصر، ليس في العاصمة فقط، إنما في أكثر من 18 محافظة.

نرشح لك: ترامب: السيسي يقود مصر نحو مستقبل أكثر شمولا

4 – يتحدث الأجانب في البرنامج عن انطباعهم وكيف تكيفوا مع طريقة العيش في مصر، وعن طبيعة الحياة السلسة التي يعيشونها، كما يتحدثون حول الأمان، ورغبتهم في استكمال حياتهم فيها.
5– يسلط البرنامج الضوء على نجاح مصر في إبهار العالم على مر الأجيال، بلسان الجنسيات الأجنبية المقيمين على أرضها.
6– لا يروج البرنامج لمصر فقط في عيون الأجانب المقيمين فيها، إنما يعكس أيضا مدى الأمن والأمان الذي يعيش فيه هؤلاء الأجانب وعائلتهم على مدار سنوات بعيدا عن فكرة السياحة فقط، وبعيدا عن فكرة أن مصر دولة تغمرها الرمال والجمال ويقبع في آخرها الهرم الأكبر فقط.
7– من الحلقات التي تم عرضها، حلقة لفتاة دنماركية تدعى “إيدا”، (22 عامًا)، والتي جاءت إلى مصر في بادئ الأمر وهي تحمل تأشيرة صالحة لمدة 4 أشهر فقط، ولكنها قررت البقاء قبل انقضاء زمن رحلتها وإقامتها في القاهرة. حلقة أخرى لشاب أمريكي فرنسي يدعى “زاك” (29 عامًا)، يظهر فيها وهو يأكل الكشري المصري، ويتحدث عن حياته في القاهرة بعد 3 سنوات من العمل فيها مفضلا البقاء، وغيرهم الكثير.

موقف شركة “ديزني” من إنتاج أفلام عالية التكلفة لمنصتها “ديزني+”

شاهد: يحدث في مصر في 2019

 

الوسوم
إغلاق
إغلاق