وجوه

في عيد ميلادها الـ 32.. محطات في حياة جنات

ياسمين عفيفي

صوت مغربي ناعم وهادئ، يحمل قدرًا من البراءة والمرح، وملامح رقيقة، وقبول عالِ عند الجماهير، مواصفات عديدة تجمّعت لدى المطربة المغربية الشابة جنات.

نرشح لك: نقدم لكم.. ناهد رستم “فرفوشة” مسلسل “كأنه إمبارح”

جنات ظهرت لأول مرة للجمهور المصري عام 2006، من خلال ألبوم “اللي بيني وبينك”، وفي عيد ميلادها الـ 32 يرصد “إعلام دوت أورج”، محطات من حياتها فيما يلي:

البداية في سن الثامنة

جنات هي الابنة الصغرى لثلاثة أشقاء، ولهذا كانت المدللة، واهتمت عائلتها بموهبتها الغنائية، حيث وقفت على المسرح لأول مرة وهي في الـ 8 من عمرها بصحبة فرقة موسيقية، وقدمت أداءً رائعًا رغم صغر سنها.

صدمات الزواج

ولأن حياة المشاهير ليست دائمة الابتسامة، فهم ككل البشر يصاحبهم العديد من محطات الحياة المؤلمة، ومن هذه المحطات في حياة جنات، كانت أول صدمة عاطفية لها، وتسببت في طلاقها وهي ابنة  19 عامًا، وجعلتها تعزف عن الزواج والارتباط لمدة 12 عامًا، لتبحث عن الزوج المثالي، الذي وجدته ونشأت بينهما قصة حب توجت بالزواج عام 2017، من المحامي محمد عثمان.

وكما شهد عام 2017 زواج جنات واستقرارها، شهد أيضًا رحيل والدها محجوب مهيد، الذي رحل بعد زفافها بثلاثة أشهر، في أبريل 2017.

جوائز

حصدت جنات العديد من الجوائز والتكريمات، حيث فازت بالمركز الأول في مسابقة رابعة بالإسكندرية، كما نالت تكريم كأفضل مطربة صاعدة من كلية الإعلام القاهرة.

وكذلك جائزة أفضل مطربة شابة من إذاعة الشرق الأوسط المصرية عام 2007، وجائزة الأسطوانة الذهبية من شركة التوزيع “إيمي”، لأنها حققت أعلى مبيعات من خلال ألبومها “اللي بيني وبينك”.

أغاني صنعت نجوميتها

حققت بعض أغاني جنات انتشارًا واسعًا، وعُلقت في أذهان الجمهور، ومن بين تلك الأغاني:

“اللي بيني وبينك”

التي عرف الجمهور جنات لأول مرة من خلالها، وحققت نجاحًا كبيرًا، حيث سبق وغناها الفنان عمرو دياب هو الآخر

“أنا دنيته”

من أبرز أغاني جنات، طرحتها ضمن ألبوم “حب امتلاك”، عام 2009، من كلمات نادر عبد الله، ألحان وليد سعد.

“حبيبي على نياته”

تعتبر لون مختلف فاجأت جنات به جمهورها، حيث اعتاد جمهور على الأغاني الرومانسية الكلاسيكية، وكانت تلك الأغنية نقلة في مسيرتها، قدمتها لأول مرة عام 2008 ضمن ألبوم “كوكتيل”.

“بحبك”

أحبها الجمهور لرقة كلماتها، وحققت نجاحًا بسبب فكرة تصويرها.

“أوبريت أمي”

شاركت به جنات مع تامر حسني، وهيثم شاكر، ورامي عياش، ويارا، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، وتعتبر من أهم أغنيات عيد الأم.

“حب جامد”

طرحتها عام 2013  ضمن ألبومها الذي حمل نفس الاسم.

شاهد: يحدث في مصر في 2019

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق