شاهد

وزير الأوقاف: مبادرة “حياة كريمة” تعكس إنسانية الرئيس السيسي

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مبادرة توفير الحياة الكريمة للأسر الأكثر احتياجًا تعكس الجانب الإنساني الراقي في فكر الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع “جمعة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المُذاع على قناة “صدى البلد”، مساء اليوم الأربعاء، “من التوافق أننا قررنا أن تدور خطبة الجمعة القادمة حول خدمة المجتمع بين التطوع والواجب الاكتفائي والعيني قبل إطلاق الرئيس المبادرة بيومين”، مشيرًا إلى أنه سيلقي خطبة الجمعة الأسبوع المقبل في مسجد الحسين.

نرشح لك: “الأورمان”: 923 مليون جنيه تكلفة دعم 5 ملايين أسرة

أضّاف “جمعة”: “إطعام الجائع وكساء العاري الأصل فيه التطوع، لكن قد يتحول التطوع إلى فرض كفاية”، مؤكدًا أن الوزارة ستضاعف جهودها في ملف خدمة المجتمع.

أردف “جمعة”: “اتفقنا مع وزارتي التضامن الاجتماعي والإسكان على دعم مشروع سكن كريم للأسر الأولى بالرعاية بـ 100 مليون جنيه، حيث تم تحويل 50 مليون جنيه بالفعل، فضلا تخصيص 100 مليون جنيه لدعم صندوق التعليم، و20 مليون جنيه لصندوق ذوي الاحتياجات الخاصة”.

أشار كذلك إلى أنه تم تحويل 25 مليون جنيه لمحافظة البحر الأحمر لبناء 100 منزل بحلايب.

استطرد وزير الأوقاف: “ساهمنا بـ 16 مليون و300 ألف جنيه لتطوير 270 بقرية الروضة، فضلًا عن 25 مليون جنيه لاستخراج 50 ألف شهادة أمان للمرأة المعيلة”، موضحًا أن الوزارة وزعت 678 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بتكلفة 65 مليون جنيه ضمن مشروع صكوك الأضاحي.

شاهد: قائمة بقرارات “الأعلى للإعلام” في 2018

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق