المكتبة

قريبًا.. “كيف تشاهد فيلما سينمائيا؟” لـ محمود عبد الشكور

يصدر قريبا عن دار نهضة مصر للنشر، كتاب “كيف تشاهد فيلما سينمائيا؟”، للناقد والكاتب محمود عبد الشكور، ومن المقرر طرحه باليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي سينطلق في 23 يناير المقبل.

الغلاف من تصميم كريم آدم، ويتناول الكتاب في 250 صفحة بأسلوب سهل وواضح ومفصل معنى الدراما، ومكوناتها، وما هي القصة والمعالجة والسيناريو والحوار، كذلك الحديث عن المخرج وتوظيفه لعناصر الفيلم، وعن طرق السرد المختلفة، بالإضافة لتكوين الصورة السينمائية، ودلالات هذا التكوينات، من خلال عدد كبير من الصور.

نرشح لك: العدد الأول لـ”الثقافة الجديدة” في 2019 بشكل جديد

كما يصطحب الكاتب قراءه في جولة لاكتشاف السينما وقصتها وكيفية صناعة الفيلم، وكيف يمكن للمشاهد العادي تفكيك عناصر الفيلم وتقييمها، كما يتناول فن التمثيل وكيفية تقييم الممثل.

الكتاب هو خلاصة سنوات طويلة من عمل “عبد الشكور” في مجال النقد السينمائي، ويتضمن اقترح ثلاثين عنوانا لكتب سينمائية قديمة وحديثة، يمكن أن تكون نواة لمكتبة سينمائية جيدة، بحيث يكون القارىء فى نهاية الكتاب قادرا على تذوق فن السينما، وقراءة الأفلام بشكل أفضل، وأعمق، وأكثر إمتاعا.

قريبًا.. صدور “اللغة العربية لغير المتخصصين” لـ محمود الضبع

شاهد: أبرز الأحداث التي شغلت الوسط الثقافي خلال عام 2018

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق