أضواء

تكريم شارلوت رامبلينج في مهرجان برلين السينمائي 2019

أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي عن تكريم الممثلة البريطانية شارلوت رامبلينج، في دورته الـ 69 لعام 2019.

ستحصل شارلوت رامبلينج على جائزة “الدب الذهبي”؛ تقديرًا لمشوارها الفني ومسيرتها الحافلة بالإنجازات الإبداعية، فضلاً عن عرض مجموعة مختارة من أفلامها ضمن برنامج التكريم المخصص لها.

الأفلام المختارة هم: La caduta degli dei، و Charlotte Rampling: The Look،

و Hannah، و Max mon amour، و Il portiere di notte، و Sous le sable،

و Stardust Memories، و Swimming Pool، و The Verdict، و Vers le sud.

نرشح لك: تعليق محمد رمضان على صورة شبيهته

يذكر أن مشوار “رامبلينج” الفني حفل بأكثر من 100 دور سينمائي وتلفزيوني، وحلت ضيفة على مهرجان برلين السينمائي الدولي في عدة مرات مختلفة؛ حيث إنها كانت رئيسة لجنة التحكيم الدولية في دورته الـ56 لعام 2006، و فازت بجائزة “الدب الفضي” لأفضل ممثلة عن فيلمها “”45 Years للمخرج Andrew Haigh في دورة المهرجان لعام 2015.

وحصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار في نفس العام لدورها في الفيلم ذاته، بالإضافة إلى حصولها على جائزة الفيلم الأوروبي الثاني لأفضل ممثلة.

شاهد: في يوم الشاي العالمـــي.. كيف أصبح الشاي جزءًا من حياة المصريين!

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق