حدث بالفعل

الشخصيات الأكثر تأثيرًا على “تويتر” في 2018

استعرض الإعلامي شريف عامر، مقدم برنامج “يحدث في مصر” المذاع على فضائية “mbc مصر”، أمس الخميس، تقرير شركة “تويتر” الذي كشف عن أكثر التغريدات والأسماء تداولًا في مصر والمنطقة، وخاصة المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، خلال 2018.

وفي مصر تصدرت الأحداث الرياضية قائمة الأكثر تفاعلًا، واحتلت أندية الأهلي والزمالك وليفربول وبيراميدز، المراكز الأربعة الأولى، وأبرز “تويتر” الوافد الجديد لدوري كرة القدم المصرية نادي بيراميدز.

وعلى مستوى الشخصيات فكان نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، أكثر لاعب تصدر اهتمامات جمهور تويتر.

نرشح لك: رسميًا: محمد صلاح يفوز بجائزة اتحاد مشجعي كرة القدم

واستعرض “عامر” أيضًا عددًا من تغريدات الفنانين التي كانت أكثر تفاعلًا في 2018، مثل تغريدات الفنان محمد هنيدي، والفنانة منة شلبي عن مستشفى أبو الريش، وتغريدة الفنانة محمد البزاوي عن رحيل الفنان محمد شرف، وتغريدة أخرى للفنان محمود العسيلي.

أما على مستوى المملكة العربية السعودية، فكان أبرز الوسوم التي تم تداولها هو وسم “شهر رمضان”، و”اليوم الوطني الـ88”.

وبالنسبة للتغريدات التي تصدرت قائمة الأكثر تفاعلًا بتويتر في السعودية، فكانت تغريدات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، هي التغريدات الأكثر تداولًا، وكان من أبرزها تغريدة الاحتفال باليوم الوطني السعودي.

وعلى مستوى حسابات الشخصيات التي تم ذكرها ضمن الأكثر تأثيرًا في 2018، فكان حساب تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، من أبرز الحسابات على تويتر في 2018. وجاء في المرتبة التالية سامي الجابر، وياسر القحطاني، نجمي منتخب السعودية السابقين، بالإضافة للاعب النادي الأهلي السعودي عمر السومة.

وفي الإمارات تصدرت تغريدات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قائمة أكثر التغريدات تفاعلًا في 2018، وكان هاشتاج “عام زايد” من أبرز الوسوم، التي تم تداولها في الإمارات.

شاهد: المطربون الأكثر متابعة عبر موقع “تويتر”

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق