المكتبة

مصريان بالقائمة الطويلة لـ”الشيخ زايد” للكتاب فرع المؤلف الشاب

إسلام وهبان

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب مساء أمس الأربعاء، عن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب في دورتها الثالثة عشرة ( 2018- 2019) التي اشتملت على اثني عشر عملاً، من بينهم دراستان لباحثين مصريين.

الدراستان هما: “إحياء علوم الإسكندرية.. من اليونانية إلى العربية” للكاتبة الدكتورة رضوى زكي، والصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة 2017، و”في التداوليات الاستدلالية.. قراءة تأصيلية في المفاهيم والسّيرورات التأويليّة” للكاتب الدكتور ثروت مرسي، من منشورات دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع 2018.

وتتضمن القائمة الطويلة الأعمال السردية التالية: “أعياد الشتاء” للكاتبة السورية نغم حيدر، الصادر عن هاشيت أنطوان/ نوفل 2018، و”موت يشتهي الورد” للكاتب السعودي حسن بن عبده صميلي من منشورات النادي الأدبي بالرياض – المركز الثقافي العربي 2018، و”لا ريح للناي” للكاتبة الإماراتية بشرى عبدالله الصادر عن دار كتاب للنشر والتوزيع 2016، و”الحديقة داخل البيت” للكاتب الأردني عبدالله أبو بكر، من منشورات الهيئة المصرية العامة للكتاب 2018، و”حمام الدار أحجية ابن أزرق” للكاتب الكويتي سعود السنعوسي، من منشورات الدار العربية للعلوم ناشرون – منشورات ضفاف 2017، و”شهريار يحكي ويقص” للكاتب المغربي توفيق باميدا، من منشورات دار الأمان للطباعة والنشر – دار التنوير للطباعة والنشر 2018.

أما عناوين الدراسات والأطروحات فهي: ”المعرفة والسلطة: في الاقتراب من عوالم ميشيل فوكو” للكاتب المغربي عمر التاور، من منشورات مؤسسة مقاربات للنشر والصناعات الثقافية 2018، و”روح القيم وحرية المفاهيم نحو السير لإعادة التّرابط و التّكامل بين منظومة القيم و العلوم الاجتماعية” للكاتب الجزائري د. عبد الرزاق بلعقروز من إصدارات إبداع المؤسّسة العربية للفكر والإبداع 2017، و”وما يبقى يؤسسه الفن؛ مقاربات في الباليه والأوبرا والتشكيل” للكاتب الجزائري بهاء بن نوار من إصدارات فضاءات للنشر والتوزيع والطباعة 2018، و”أفريقيا؛ أناس ليسوا مثلنا” للكاتب اللبناني محمد طرزي من إصدارات الدار العربية للعلوم ناشرون 2018.

يذكر أنه تم الإعلان عن القائمة الطويلة في فروع “الآداب” و”التنمية و بناء الدولة” و”الفنون والدراسات النقدية” و”أدب الطفل والناشئة” الأسابيع الماضية، على أنّ يتم الإعلان عن بقية الفروع خلال الأسابيع المقبلة.

نرشح لك: الرقابة الإدارية تعلن ضبط شبكة دولية للاتجار بالبشر

12 معلومة عن رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق