المكتبة

بسبب السفير الإسرائيلي.. “كُتاب مصر” يُحيل منى البرنس للتحقيق

إسلام وهبان

 

أعلن الدكتور علاء عبد الهادي، رئيس اتحاد كتاب مصر، عن إحالة الدكتورة منى البرنس للتحقيق، بشأن ما نشر عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حول لقائها بالسفير الإسرائيلي ديفيد جوبرين.

أضاف “عبد الهادي” في تصريحات خاصة لـ“إعلام دوت أورج”، أنه سيتم التحقق من الصورة التي نشرت على حساب “البرنس”، وإذا ثبتت واقعة لقائها مع السفير الإسرائيلي، فسيتم إحالتها لمجلس تأديب ومن ثم شطب اسمها وطردها من اتحاد كتاب مصر.

أشار إلى أن كل لوائح اتحاد الكتاب والجمعيات العمومية تقر على مكافحة التطبيع مع الكيان الإسرائيلي وتجريمه، مؤكدا على دور الاتحاد كحائط أمن ثقافي لمصر، والمحافظة على ثوابت الهوية المصرية ضد أي اختراق من أي جهة وعلى رأسها ثقافة الكيان الصهيوني التوسعية.

نرشح لك: تفاصيل رواية أحمد يونس الجديدة

أوضح رئيس اتحاد كتاب مصر أن التحقيق ينظر للسلوك المخالف للوائح والقوانين بغض النظر عن الأسماء أو الشخصيات، مشيرا إلى أنه في حالة التأكد من تطبيع عضو الاتحاد مع الكيان الإسرائيلي سيطبق عليه ما تم تطبيقه على أسلافه أمثال الكاتب علي سالم.

كانت دكتورة منى البرنس، المفصولة من التدريس بكلية الآداب جامعة قناة السويس، قد نشرت صورة تجمعها بالسفير الإسرائيلي ديفيد جوبرين، وهي تصافحه معربة عن سعادتها بلقائه، الأمر الذي أثار استياء الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أسماء الفائزين بجائزة أحمد فؤاد نجم 2018

شاهد: 13 كتابًا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي

13 كتابا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي

13 كتابا ننصحك بقرائتها في بداية مشوارك الصحفي #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Tuesday, October 23, 2018

الوسوم

اسلام وهبان

رئيس القسم الثقافي(المكتبة)، والمسئول عن قسم المقالات (رؤية) بموقع إعلام دوت أورج، مدرب صحافة متخصصة. شاعر عامية نشرت قصائده بالعديد من المواقع والصحف المصرية.
إغلاق
إغلاق