حصري

15 تصريحًا لـ علاء الشربيني.. أبرزها عن برنامجه الجديد “أحلى أكلة”

ابتسام أبو الدهب

شهر أغسطس الماضي، أعلنت قناة “ON E” انضمام الشيف علاء الشربيني إلى فريقها للموسم التلفزيوني الجديد، ولمدة ثلاثة مواسم مُقبلة، وذلك ضمن الخريطة البرامجية الجديدة التي تم إطلاقها.

منذ ظهوره حقق علاء الشربيني نجومية كبرى، بسبب ما يملكه من “كاريزما” خاصة، ونجاحه في كسر روتين برامج الطبخ التقليدية.

حاور “إعلام دوت أورج” الشيف الشربيني”، الذي تحدث عن بداية حبه لمجال الطبخ، دراسته للمجال، سفره للخارج وتدربه في المطابخ العالمية، وكيف أصبح مقدمًا للبرامج، كما تحدث عن تجربته في قناة “النهار” وبرنامجه الجديد في قناة “ON E”، وغيرها من الموضوعات، وكانت هذه أبرز تصريحاته:

1– علاقتي مع المطبخ بدأت منذ كان عمري 14 عامًا، حيث أنني أعيش في بيت يعشق الطبخ وقد ورثت هذا الحب عن أبي و جدي.

2– أحببت الطبخ وقررت دراسة هذا المجال حتى أطور من نفسي، فدرست في كلية سياحة وفنادق، وأخذت دبلومة، فضلًا عن حضور دورات تدريبية كثيرة.

3– أعمل في مهنة الطبخ منذ حوالي 21 عامًا، قضيت منهم حوالي 12 عامًا في أحد الفنادق، ثم انتقلت إلى فندق آخر، كما سافرت للخارج كي أتدرب في المطابخ المختلفة واكتسب خبرات أكثر.

4– لم أخطط لتقدّيم برامج للطبخ على الفضائيات، وظهوري في الإعلام كان بالصدفة، فمنذ 8 سنوات، تلقيت عرض للمشاركة كشيف في أحد البرامج، في فقرة أو فقرتين لمدة ربع ساعة، على مدار 30 يوم، وبعدها تلقيت عروض مختلفة من القنوات.

5– قدّمت برنامج “لقمة هنية” لمدة 7 سنوات على قناة “النهار”، ثم قدمت برنامج مسابقات الطبخ “The Test” على نفس الشاشة، بالاشتراك مع 7 دول منهم أمريكا، وتم عرضه في مصر وخارجها محققًا نجاحًا كبيرًا.

6– لم أخشى مقارنتي بوالدي الشيف شربيني، لأن كل منا يُقدّم وصفاته بأسلوب مختلف، كما أنني كنت قد بدأت بالفعل في العمل بالميديا وبدأ اسمي في الظهور دون الاعتماد على اسم والدي.

7– لم يكن هناك برامج للطبخ كثيرة عندما بدأت مشواري في الإعلام، و انطلق بعدي حوالي 30 أو 40 برنامج.

نرشح لك: كيف علقت رانيا يوسف على فستانها “المثير”؟

8– كثرة برامج الطبخ في التليفزيون لا تضر الشيف، إنما تساعد المشاهدين وتقدم لهم طرق متنوعة ومختلفة للأكلات سواء المحلية أو العالمية، فالمطبخ مجاله واسع ويجذب المشاهدين، ولذلك تهتم القنوات بتقدّيم هذه النوعية من البرامج.

9– أكثر تحدي واجهني هو العروض المُغرية التي كانت تأتيني من القنوات المختلفة، ولكنني كنت أرفضها لأنني أحب القناة التي أعمل بها.

10– أتابع عدد كبير من برامج المطبخ المحلية والعالمية، لأن أي شيف يجب أن يكون على علم بالجديد دائمًا ومعرفة ما يُقدّمه الآخرون.

11– أقدم حاليًا برنامج “أحلى أكلة” على قناة ON E، يوميًا من السبت إلى الأربعاء، في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

12– أهتم في البرنامج بتقدّيم فورمات مختلفة عن البرامج التي قدمتها من قبل، حيث أسافر إلى بلاد مختلفة لتقدّيم الأكلات التي يحبها المصريون من بلدها الأصلية، فعلى سبيل المثال أقدم “البيتزا” من موطنها الأصلي إيطاليا، وهكذا.

13– تقييمي للتجربة الجديدة ما زال مبكرًا لأنني بدأت منذ شهرين فقط، ولكنني حريص على تقديم أفكار جديدة، وأهتم بالتفاعل الجماهيري مع البرنامج، وذلك من خلال عمل مسابقات مختلفة، وطرح أسئلة لها علاقة بالمطبخ والبرنامج على الناس في الشارع.

14– الحلقات مُقسمة طوال الأسبوع؛ فيوم الأحد على سبيل المثال أقدم أكلات شعبية، الثلاثاء عزومة، الأربعاء مسابقة.

15– أحضّر للحلقة قبلها بيوم، وأحاول تقدّيم وصفات جديدة وتتبيلات مُختلفة، تكون سهلة التنفيذ لأي ست بيت.

وراء كل مخرج يحصد الجوائز.. زوجة

نقدم لك| في ذكرى وفاته.. كيف استقبلت الدول العربية والأجنبية الشيخ عبد الباسط عبد الصمد؟

الوسوم
إغلاق
إغلاق