حدث بالفعل

وزير المالية: “لو عايز تستورد أدفع”

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم الأحد، إن مصر لديها مصانع ثلاجات وغسالات وغيرها من الصناعات ذات الجودة العالية، والتي تقوم بتصديرها.

أضّاف “معيط” خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر الوزارة، للتعليق على قرار رفع سعر الدولار الجمركي، أن القرار يستهدف حماية الصناعة المحلية وتوفير فرص العمل.

قال الوزير: “رفعنا الدولار الجمركي لسعره المعلن من البنك المركزي على السلع تامة الصنع التي لها مثيل محلي.. وبعض الأصناف الأخرى غير الضرورية.. وعندنا مصانع في مصر للثلاجات والغسالات وغيره.. لكن لو أنت عايز تستورد منتج تام الصنع بالكامل من برة.. يبقى تدفع بالسعر الحقيقي، كما هو معمول به في العالم كله”.

نرشح لك: “أندروميدا”.. هاتف مايكروسوفت الجديد

قررت وزارة المالية يوم الجمعة الماضي رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليكون مربوطًا بسعر البنك المركزي بداية من الشهر الجاري وحتى نهايته.

حددت الوزارة أمس السبت سعر الدولار الجمركي على هذه السلع عند 17.79 جنيه للدولار الواحد، تبدأ من اليوم وتنتهي في 31 ديسمبر الجاري.

قال الوزير اليوم إن القرار يستهدف تشجيع الاستثمار في مجالات جديدة وتوفير فرص العمل وضمان منافسة عادلة للمنتج المحلي.

تابع: “أنا عايز أشجع المستثمر أنه يصنع ويجمع تليفون محمول أو كمبيوتر في مصر ويشغل ناس.. لكن لو عايز تستورده بالكامل من بره يبقى لازم يكون وفق السعر العادي في البنك المركزي”.

أكد الوزير على أن تعديل سعر الدولار الجمركي للسلع “غير الضرورية” وتثبيته للسلع الأساسية والغذائية ومدخلات الإنتاج والخامات، لن يكون له تأثير تضخمي على أسعار السلع.

قال معيط، إن تعديل سياسة تسعير الدولار الجمركي تعطي ميزة نسبية للمنتجين المحليين من أجل الحفاظ على الصناعة الوطنية والعمالة.

أردف “معيط” إن وزارة المالية تحدد سعر الدولار الجمركي بشكل شهري، وأنها ستراجع تأثير رفعه على السوق.

استكمل: “لو لقينا إن في سلع عملت تأثير تضخمي هندرسها ومعنديش مشكلة نرجع الدولار الجمركي عليها إلى 16 جنيها مرة أخرى”.

سبب رفض مبارك حضور محاكمة “اقتحام السجون”

شاهد: تظاهرات السترات الصفراء.. ما هي وكيف بدأت؟ 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق