حدث بالفعل

14 مليون دولار.. رهان بنك روسي لنفي خبر صحفي

عرض بنك “في تي بي” الروسي المملوك للدولة أمس، رهانًا ملزمًا قانونيًا لوسائل الإعلام بقيمة مليار روبل (14.7 مليون دولار)، بشأن ما ذكر أنّه تقارير غير صحيحة، حول أنّه قدم قرضًا لتمويل بيع حصة في روسنفت لصندوق الثروة السيادي القطري.

نقلت “رويترز” حصريًا عن 9 مصادر، أنّ “في تي بي” قدّم نحو 6 مليارات دولار لجهاز قطر للاستثمار، من أجل تمويل الصفقة البالغ قيمتها 10.2 مليار يورو في عام 2016، والتي بيعت من خلالها حصة نسبتها 19.5% في روسنفت إلى جهاز قطر للاستثمار وجلينكور.

نرشح لك: أديب عن القصف الإسرائيلي على غزة: “محدش جر شكلهم”

قال متحدث باسم “رويترز”: “نحن متمسكون بقصتنا”، فيما أوضح “في تي بي” في بيان أمس، أنّه ذكر مرارًا أنّه لم يمنح قرضًا لجهاز قطر للاستثمار لشراء أسهم روسنفت.

أردف البنك الروسي في بيان: “لفض هذا الخلاف، نقترح أنّ تدخل وسائل الإعلام التي تنشر هذه المعلومات، في اتفاقات ملزمة قانونًا مع (في تي بي) إذا كان ما يقولونه غير صحيح، ستدفع كل واحدة منها مليار روبل للبنك من خلال تحويل إلى حسابنا”.

أضاف: “مجموعة “في تي بي” تود أنّ تشير من جديد، وتؤكد أنّها لم تعط أي قروض لجهاز قطر للاستثمار منذ عام 2014″، بينما لم يرد جهاز قطر للاستثمار على طلب للتعقيب.

طقس الثلاثاء 13 نوفمبر.. سقوط أمطار على هذه المناطق

شاهد: هل يتم تعديل قانون منح الجنسية للمولودين على الأراضي الأمريكية؟

الوسوم
إغلاق
إغلاق