حدث بالفعل

المحاور السبعة لمنتدى شباب العالم كما رأتها ماريا ليفشينكو

محمد سلطان محمود

كتبت الأوكرانية ماريا ليفشينكو ، إحدى المتحدثات في جلسة “إعادة بناء المجتمعات” بمنتدى شباب العالم 2018، مقالا عن تجربتها في المشاركة بفعاليات المنتدى.

قالت ماريا ليفشينكو في مقالها المنشور بموقع مؤسسة “شباب من أجل التنمية العالمية” الأوكرانية، إن مصر ليست مجرد مكان للعطلات في البحر الأحمر وزيارة أهرامات الجيزة، فقد تحولت خلال الأيام الماضية إلى المكان الذي يجتمع فيه أصحاب الأفكار المشرقة والحماس والرغبة في صنع شيء جيد لهذا لعالم.

كما تحدثت عن فكرة المحاور السبعة للشخصية المصرية التي قام عليها المنتدى، حيث تمتلك مصر هوية فرعونية ممزوجة بالفلسفة اليونانية الرومانية، وتم اثرائها بالعلوم القبطية والعقيدة الإسلامية فيما تتواجد داخل في أفريقيا وتنتمي إلى الوطن العربي، بينما تحافظ على عاداتها المرتبطة بالبحر الأبيض المتوسط، وهو ما قد يبدو معقدًا، إلا أن ذلك التعقيد في الثقافة والطبيعة والشعب، هو ما يجعل مصر لغزًا يجب على المرء محاولة فهمه.

تابعت “ليفشينكو” أنها حاولت أن ترى مصر في زيارتها بمنظور مختلف، وكتبت عن محاورها السبعة عن مصر والمنتدي، قائلة:

1– الناس، وتحدثت عن هؤلاء الذين شجعوها لكي تحلم، وعن المتطوعين والمنظمين الذين بذلوا جهدُا ليخرج المنتدى بشكل رائع، إلى جانب المشاركين الذين كانوا إيجابيين في تفاعلهم.

2– التنوع، رأت أن الأشخاص قد يكونوا مختلفين، وتظل الإنسانية سرًا لا يمكن كشفه بالكامل، لكن هذا ما يجعل الحياة جميلة، حيث نكون مختلفين لكننا متشابهين في نفس الوقت كبشر، وهو ما يجعل من المهم أن نتقبل التنوع بيننا.

3– التغيير، أوضحت أنها ترى في التغيير أهدافنا، حيث يمكن أن الفشل هو بداية لنجاحات جديدة، والإحباطات بداية فترة سعيدة، ليكتشف الإنسان أن كل شيء كان يسير إلى الأفضل.

نرشح لك: “السيسي” يُكرم عددًا من المتميزين في منتدى الشباب 2018

4– التواصل، تحدثت “ليفشينكو” عن تأثير التكنولوجيا في عدم التواصل المباشر بين البشر، وتدخلها في حياتنا ورغباتنا. مؤكدة أن الحوار المباشر في المنتدى يتيح للمشاركين السلام وأن يحظوا بحوار صحي ودي.

5– الفرصة، ترى “ليفشينكو” أنه طالما تحلى المرء بالإيمان، سيحصل على ما يريده بمجرد أن تنفتح روحه ويبدأ في الحلم، لتظهر الفرص.

6– النجوم والبحر،تطرقت عن سعادتها بالتواصل مع المشاركين في المنتدى، بكل ما يحملون من طاقة وروح طيبة، جعلتها تستمتع بحوارها مع أشخاص تقابلهم للمرة الأولى، بينما تراقبها النجوم من السماء.

7– الحب، العامود الأساسي في الحياة هو الحب، أن تحب أسرتك وأصدقائك وشريكتك وبلدك وعملك. أنه الشعور الذين يقودنا لنفعل أشياء رائعة، وهو ما تؤمن أنه السبب وراء نجاح منتدى شباب العالم.

 

نقدم لك| إعلانات تعكس العنصرية ضد المرأة

الوسوم

محمد سلطان محمود

رئيس قسم الرياضة بموقع إعلام دوت أورج - مهتم بالإعلام بشكل عام، و بالسينما والفن، والتكنولوجيا. وأؤمن بوجود كائنات فضائية على كوكب الأرض.
إغلاق
إغلاق