حدث بالفعل

النائبة “غادة عجمي” تتراجع عن مشروع قانون منع النقاب

تراجعت النائبة غادة عجمي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن تقديم مشروع قانون حظر ارتداء النقاب بالأماكن الحكومية، والذي أعلنت عنه منذ أيام، بعد حديث النائبة المتكرر عن ضرورة تقديم مشروع القانون وتطبيقه.

وقالت عجمي، في تصريح لـ”المصري اليوم“، إنها فوجئت فور إعلانها عن مشروع القانون بحدوث انقسام مجتمعي على مواقع التواصل الاجتماعي، وهجوم متبادل بين المؤيدين والمعارضين لمشروع القانون، مما أحزنها بشكل كبير، بالإضافة إلى حالة من الجدل في وسائل الاعلام، مما تسبب في حالة غضب لم تكن تتمناها.

نرشح لك: عمرو سليم يرد على انتقادات كاريكاتير “النقاب” المثير للجدل

وعما إذا كان قرارها جاء بعد تواصل سياسي مع أي فصيل، أوضحت أن القرار ناتج منها بشكل شخصي.

كانت النائبة غادة عجمي قدمت مشروع حظر النقاب، في الأماكن العامة مثل المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائل نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات ودور الحضانة ورياض الأطفال في القطاعين العام والخاص وأي مكان يقرر وزير الصحة اعتباره مكانا عاما.

وطالبت بوجود قانون ينص على حظر ارتداء النقاب أو البرقع أو تغطية الوجه في الأماكن العامة، بكافة أنواعها، في أي وقت وتحت أي ظرف، ومعاقبة كل من يرتديه في الأماكن العامة بغرامة لا تقل عن ألف جنيه.

شاهد: تعليق خالد الجندي على منع النقاب

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق