المكتبة

بالصور.. “الثقافة” تستعيد الشكل الأصلي لتمثال الفلاحة

أعلنت وزارة الثقافة استعادة الشكل الأصلي لتمثال الفلاحة، الذي نحته المثال الراحل فتحي محمود، بعد تعرضه للتشويه ولانتقادات واسعة على مواقع تواصل الاجتماعي.

أشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن اللجنة التى شكلتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وضمت عددا من الخبراء والمتخصصين من قطاعي الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري بالتعاون مع حى العمرانية، قد انتهت من أعمالها، وأعادت التمثال لشكله الأصلي باستخدام الأساليب العلمية الصحيحة.

من جانبها، أكدت “عبد الدايم” أن الوزارة تضع الرؤية المعمارية لتطوير الميادين، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، بالاستعانة بوزارة الثقافة، بهدف البدء فى تغيير الصورة البصرية للفراغات العامة على مستوى الجمهورية. وشددت على ضرورة التزام كافة الجهات بمراجعة وزارة الثقافة في أعمال تجميل الميادين وذلك حفاظاً على الذوق العام.



يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق