حدث بالفعل

بالمصري.. ترجمة المداخلة التونسية الساخرة من رئيس الزمالك

انتشر مؤخرًا مقطع فيديو لُمداخلة رئيس نادي الزمالك، مع أحد البرامج التونسية، تسبب في إثارة غضب المصريين وخاصة جمهور نادي الزمالك، حيث قام المذيع بالسخرية من رئيس القلعة البيضاء، مُستغلاً في ذلك صعوبة فهم اللهجة التونسية بالنسبة للمصريين.

وخلال المداخلة الهاتفية تحدث المذيع بشكل ساخر عن إعداد برنامج سياحي لبعثة الأهلي، عبارة عن:

نرشح لك: الحكم الجزائري مدافعا عن نفسه: حكام “الفار” السبب فى احتساب ضربة جزاء أزارو الثانية

1- حي التضامن: هو حي تابع لولاية “أريانة” و يعتبر أكبر حي شعبي في أفريقيا ويضم كثافة سكانية كبيرة جدا أكثر من 500 ألف نسمة.

2- دوار هيشر: هي إحدى المدن التونسية، التي تقع في ولاية “منوية” التي كانت تضم “منوبة والتضامن”.

3- الجبل الأحمر: هو أحد الأحياء الشعبية، ويقع غرب تونس العاصمة، وقد اتخذ الجيل الأحمر في الخمسينات ملجأ لعناصر المقاومة المسلحة ضد الاستعمار الفرنسي.

4- نعسان: هي إحدى الضواحي الجنوبية لمدينة تونس، وهي تابعة إداريًا لولاية بن عروس، وتتبعها المنطقة الصناعية بشبدة، التي تشتهر بصناعة البلور.

5- إطعام بعثة الأهلي، أكلة “المدفونة التونسية” وتتألف من مكونات مثل اللحم البقري، وهرقمة “جلد، ساق البقر”، سلق، لوبياء، بصل، ثوم، طماطم، هريسة، بهارات، إلا أن المذيع أشار إلى أن النساء التونسيات تقمن بـ “بالبخبخة” فيها لتكسب قلب الرجل.

5 معلومات عن وسيم الحريصي الذي أغضب جمهور الزمالك

شاهد: يحدث لأول مرة.. في اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق