حدث بالفعل

قرارات الرئيس “السيسي” بـ منتدى الشباب 2018

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الجلسة الختامية بمنتدى شباب العالم، بشرم الشيخ، عددًا من التوصيات والقرارات، أبرزها إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي 2019، بالإضافة إلى قيام الأجهزة بالدولة المصرية بالتنسيق مع إدارة المنتدى فى تنفيذ حملة دعائية على كافة المستويات السياسية والإعلامية إقليميًا ودوليًا، لتوعية الرأى العام والشباب بخطورة قضية الأمن المائي ووضعها على أجندة المجتمع الدولي.

كما أطلق الرئيس السيسي مبادرة دولية لتدريب 10 آلاف شاب مصري وأفريقى كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية خلال الـ 3 سنوات القادمة،  إلى جانب دعم إنشاء 100 شركة متخصصة فى هذه المجالات بمصر وأفريقيا.

كما وجه الرئيس كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المصرية، للعمل على إنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال بمصر لتقديم كافة سبل الدعم اللازمة للشركات الناشئة فى مصر ودول المنطقة.

نرشح لك: الشهيد “المنسي” حاضرًا في منتدى الشباب 2018

طالب الرئيس بتشكيل لجنة لإدارة النصب التذكارى لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ، على أن يكون من ضمن أعضائها “النحاتين” المشاركين في إقامتها، على أن يتحول هذا النصب إلى مؤسسة دولية تهدف إلى الحفاظ على مبادئ الإنسانية وتقديم الدعم لضحايا العنف الإرهاب.

كما كلف الرئيس “السيسي” مجلس الوزراء بتشكيل لجنة تشمل وزارة التضامن الاجتماعى والخارجية والأجهزة المعنية بالدولة، لتكون مهمتها تعديل القانون المنظم لعمل الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، داخل جمهورية مصر العربية من خلال الاطلاع على التجارب الدولية المتشابهه وإجراء حوار مجتمعى شامل يشارك فيه مجموعات شبابية متنوعة تمهيدًا لعرضه على البرلمان.

رشا راغب تكشف توصيات منتدى الشباب 2018

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق