حدث بالفعل

الوليد بن طلال: احتجازي كان نتيجة “سوء فهم”

قال الأمير ورجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، إنّ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، جاد في عملية الإصلاح التي يقودها في المملكة العربية السعودية، وذلك في مقابلة أجراها مع قناة FOX News الأمريكية في الذكرى السنوية لاحتجازه، الذي وصفه بأنّه كان نتيجة “سوء فهم”.

علق “بن طلال” على احتجاز عدد من الأمراء من قبل السلطات السعودية العام الماضي، قائلًا: “اليوم يصادف الذكرى السنوية لاحتجازي وقد تجاوزنا هذا الأمر، أعتقد أن هذه الحادثة كانت مهمة في تاريخ السعودية، لأن الكثير ممن تم احتجازهم يستحقون أنّ يُحتجزوا، لأن السعودية كانت تعاني من الفساد”.

نرشح لك: كاريكاتير مثير للجدل لـ عمرو سليم

أضاف حسب ما نقله موقع «CNN»، أنّ الاحتجاز تم نتيجة “سوء تفاهم”، وأنّه “حر طليق الآن”، ونفى أنّ يكون خسر شيئًا من ثروته لصالح الحكومة السعودية أو تعرض للتعذيب، كما أبرز العلاقة “الممتازة” مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده.

تابع “بن طلال” في إطار الإجابة عما إذا كان الأمير محمد بن سلمان جاد في عملية الإصلاح بالسعودية، قائلًا إنّ ولي العهد جاد، ويحاول “تغيير السعودية بطريقة ثورية اجتماعيًا واقتصاديًا وماليًا وفي مجال الترفيه”.

أما عن مقتل جمال خاشقجي، فأبرز الأمير السعودي علاقته المتينة بالإعلامي السعودي، الذي وصفه بـ”المصلح وليس المعارض”، مؤكدًا أنّ ما حدث في القنصلية السعودية “مرعب ومقزز ومأساوي”، وأنّ السعودية مستمرة في تحقيقاتها حتى الوصول للحقائق كافة.

طالب الوليد بن طلال، بمنح السلطات الوقت حتى تظهر نتائج التحقيق ويتم الكشف عنها، معربًا عن ثقته بأنّ التحقيقات السعودية ستكشف ملابسات مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي.

لدى سؤاله عن أدلة تظهر أنّ مجموعة من مساعدي الأمير محمد بن سلمان نفذوا عملية القتل، أجاب “بن طلال”، أنّ الإشارة إلى أنّ ولي العهد أمر بقتل خاشقجي بشكل مباشر “خاطئة”، معربًا عن ثقته في براءة ولي العهد السعودي.

صور: “السيسي” يشارك الشباب “ماراثون السلام” بشرم الشيخ

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق