حصري

14 معلومة عن العدد الأول من مجلة منتدى شباب العالم

محمد سلطان محمود

اطلق منتدى شباب العالم 2018، العدد الأول من مجلته الخاصة، باللغة الإنجليزية، وهي صادرة عن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، التابع للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

المجلة مكونة من 82 صفحة، وضمت عددًا من الأبواب المختلفة التي تقدم محتوى متنوع يتناسب مع أذواق المشاركين بالدورة الثانية من منتدى شباب العالم، وحملت شعار “من الشباب إلى الشباب”.

إعلام دوت أورج التقى مع شادن عصام الدين، رئيس تحرير مجلة منتدى شباب العالم، وكانت تلك أبرز تصريحاتها:

1- المجلة أعدها الشباب من أجل الشباب، وشارك في تحريرها عددًا من المصريين والأجانب.

2- تهدف مجلة المنتدى أن تكون ملائمة لكل اهتمامات الشباب المشاركين بالمنتدى، من قضايا معاصرة، وثقافة وفنون، وتاريخ ومعلومات عن مصر بعيدًا عن صورتها النمطية، إلى جانب وجود أبواب ترفيهية بها بعض الألعاب.

3- بدأنا المجلة بلمحة استلهمناها من كتاب “الأعمدة السبعة للشخصية المصرية” للدكتور ميلاد حنا، للتعبير عن فخرنا بمصريتنا، فالشخصية المصرية تأصلت فيها حضارات العالم، وذلك من أهم العوامل التى شكلت الشخصية المصرية بتنوعها.

نرشح لك: صالح عبد النبي يكشف كواليس مسرحية “الزائر” المشاركة في منتدى الشباب

4- نلقي الضوء في المجلة على تفاصيل منتدى شباب العالم هذا العام، مع تقديم معلومات عن كل جوانب الأنشطة بالمنتدى.

5- استعرضنا في المجلة بعض من كواليس المنتدى في نسخته الأولى، العام الماضي.

6- حاولنا قدر الإمكان مراعاة أن يكون الشكل العام وألوان المجلة جاذبين للشباب، وأن تكون سهلة وبسيطة وبها معلومة قيمة، تقدم السهل الممتنع لكل شعوب العالم.

7- سبق لي العمل كمحررة من قبل، لكن مجلة منتدى شباب العالم، تمثل تجربتي الأولى كمسئولة عن إصدار مجلة.

نرشح لك: 5 تصريحات لـ لميس سلامة على هامش فعاليات منتدى شباب العالم

8- مازلنا نبحث ما يمكن أن نقوم به في نسخة المجلة في الدورة المقبلة من المنتدى، وقد نتيح لاحقًا بعض الملفات الصحفية عبر موقع المنتدى على الإنترنت.

9- المجلة صدرت باللغة الإنجليزية، من أجل الوصول إلى أكبر كم ممكن من الشباب المشارك في منتدى شباب العالم، وفكرة تقديمها بلغات أخرى العام المقبل، من ضمن الأفكار التي سيبحثها فريق العمل أثناء التحضير للدورة المقبلة من المنتدى.

10- فريق عمل المجلة يتكون من 25 فرد، وكنا نعمل ليلًا ونهارًا من أجل خروج المجلة بالشكل اللائق، وحصلنا على دعم الكثير من الأشخاص الذين لم يتم ذكر أسمائهم في المجلة، إلى جانب بعض الأشخاص الأجانب من أصحاب الرؤي، والذين يمتلكوا حماس لمبادرات السلام، سواء على مستوى العالم أو محليًا.

11- حتى الآن مازلنا نحصد ردود الفعل، ونسعد بردود فعل الجميع، بخاصة الأجانب الذين أحبوا الألعاب الموجودة في مجلة، كما أعجبهم فكرة باب “مصري أصلي”، بما يحتويه من لمحات عن مصر وترشيحات للأماكن التي يمكن لهم زيارتها، سواء كانوا من محبي المغامرات، أو يميلوا إلى الأماكن التاريخية.

12- تحضير المجلة أستغرق فترة تقترب من 4 شهور، وكان أصعب جزء هو الوصول إلى النسخة الأولى من مسودة المجلة، لكي تحتوى على مواد تناسب الأذواق المختلفة.

13- المجلة غير متاحة حاليًا عبر موقع منتدى شباب العالم، لكنها من ضمن الأفكار التي نعمل على تنفيذها.

14- سنحرص أن نستفيد من ردود الفعل التي وصلتنا عن المجلة، إلى جانب إتاحة مزيد من الفرص للشباب المتحمسين للمشاركة في الكتابة بالمجلة، في نسختها المقبلة التي ستصدر في منتدى شباب العالم 2019.

اليوم.. عرض “Fomo” في منتدى شباب العالم

الوسوم

محمد سلطان محمود

رئيس قسم الرياضة بموقع إعلام دوت أورج - مهتم بالإعلام بشكل عام، و بالسينما والفن، والتكنولوجيا. وأؤمن بوجود كائنات فضائية على كوكب الأرض.
إغلاق
إغلاق