أضواء

صالح عبد النبي يكشف كواليس مسرحية “الزائر” المشاركة في منتدى الشباب

رباب طلعت

قال الفنان اللبناني صالح عبد النبي، إن مُشاركته في مسرحية “الزائر” التي تم عرضها على “مسرح شباب العالم” ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم المُقام حاليًا في مدينة شرم الشيخ، جاءت بناءً على ترشيح المخرج خالد جلال، له.

أوضح “عبد النبي” في تصريحات خاصة لـ “إعلام دوت أورج” أنه أحد فناني الدفعة الجديدة في مركز الإبداع، لافتًا إلى أن “جلال” اختار أن يُشارك في مسرحية “الزائر” عدد من فنانين الدفعة القديمة “دفعة مسرحية سلم نفسك”، وأخرين من الدفعة الجديدة، مُشيرًا إلى أنه اختار من الأخيرة 3 فنانين من السعودية وسوريا ولبنان.

نرشح لك: أول تعليق من “السيسي” على ارتفاع أسعار البطاطس

في نفس السياق، أشار إلى أن دوره في المسرحية، كان “الحلاق” الذي يستمع إلى الزائر، بعد وصوله للمدينة، لافتًا إلى أن اختيار هذه الشخصية جاء بناءً على الجلسة التي أقاموها لتحديد الشخصيات المهمة، التي من الممكن أن تتواجد في أي منطقة، مُشيرًا إلى أن تحضير الشخصيات والبروفات لم تستغرق إلا شهرًا واحدًا.

على صعيد آخر، أكد “عبد النبي” أن هذه التجربة تُعد تجربته الأولى في المسرح، مُعربًا عن مدى سعادته للخوض فيها، مُشيرًا إلى أنه تعرف من خلالها على أشخاص وثقافات مختلفة، مُعلقًا المخرج الجيد هو من يستطيع أن يعمل مع عدة أشخاص من جميع أنحاء العالم.

اختتم متمنيًا أن يُعاد عرض مسرحية “الزائر” مرة أخرى في مصر.

يذكر أن مسرحية “الزائر“، من تأليف وإخراج خالد جلال، وهي نتيجة لورشة عمل استمرت لمدة 15 يومًا في مدينة شرم الشيخ، بين فريق عمل من طلبة مركز الإبداع الفني، بصندوق التنمية الثقافية، في وزارة الثقافة، وهم الدفعة الأولى من قسم الإبداع بالأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، بمشاركة مجموعة من شباب العالم من دول؛ بيرو، فيتنام، الكونغو الديموقراطية، الكاميرون، نيبال، إندونيسيا، الجزائر، كيرجستان، لبنان، المملكة العربية السعودية وسوريا.

تدور فكرة “الزائر” عن قرية يعيش بها مجموعة من العائلات السعيدة، حياتهم بسيطة، ودائمًا ما يجتمع رجالها ونسائها في المناسبات، حتى يعود أحد أبناء القرية من سفره الذي استمر 10 سنوات، ويحمل معه أختراع جديد على أهل القرية، لتبدأ المشكلة الحقيقية التي يناقشها العرض.

تغطية شاملة لمنتدى شباب العالم

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق