حدث بالفعل

السيسي ينتقد زيادة وزن طلاب الجامعات… عاوزينهم مرسومين

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على مقطع الفيديو الخاص بمسابقة أفضل جامعة، والأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، مُشيرًا إلى أن أوزان الطلاب مرتفعة، ولذلك طالب وزارتي التعليم العالي والتخطيط، بضرورة الاهتمام باللياقة البدنية للطلاب.

تابع “السيسي” تعليقه خلال جلسة “كيف نبني قادة المستقبل” ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم المُقام حاليًا في مدينة شرم الشيخ، قائلاً: “أنا شايف أوزان كبيرة جدًا، دا معناه مفيش رياضة”.

نرشح لك: السيسي يأمر بتخليد اسم عبد الوهاب يسري

كما علق أيضًا على حديث الطالب الذي ظهر بالفيديو وتحدث عن وسائل المواصلات داخل الجامعة، قائلاً: “هو أنتم عملتم وسائل مواصلات داخلة الجامعة، والناس مبقتش تمشي؟”، مُشيرًا إلى أن الوزن الزائد يُسهم في تشكيل انطباعًا عنه لدى الآخرين، إذا تحدث كقائد، مطالبًا بوضع الوزن كأحد معايير الاختيار للالتحاق بالأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب.

تابع قائلاً: “يجب وضع ثقافة إن كل واحد ياخد باله من نفسه، لأنه لن يكون قادرًا على العطاء في سن الـ30 وهو وزنه زيادة”، مُضيفًا: “عايز ولادي ينظر لهم بالبنان، والناس تتطلع لهم كأنهم مرسومين”.

على صعيد آخر، لفت إلى أن التوكتوك، تسبب في ظهور مشكلة كبيرة في مصر، لأنه دفع المواطنين إلى التكاسل عن السير مسافات قصيرة، إذا لم يكن يعاني من مشاكل صحية، مضيفًا: “لازم الناس تمشي، وتركب وسائل المواصلات في المسافات الطويلة، إذا لم يكن يعاني من مشاكل صحية”.

أول تعليق من “السيسي” على ارتفاع أسعار البطاطس

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق