حدث بالفعل

شيماء أبو الخير تكشف تفاصيل تصميم النصب التذكاري لإحياء الإنسانية

محمد جمال

كشفت شيماء أبو الخير، صاحبة فكرة ومصممة النصب التذكاري لإحياء الإنسانية، عن فكرة النصب التذكاري، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس السبت، ضمن فعاليات النسخة الثانية من  منتدى شباب العالم، في مدينة شرم الشيخ.

قالت “أبو الخير” خلال لقائها في حلقة برنامج “اليوم ” الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، والإعلامي عمرو خليل، عبر شاشة “dmc”، إن ضحايا حوادث الإرهاب، بمختلف دياناتهم وثقافاتهم، كانوا هم مصدر إلهامها لتنفيذ فكرة النصب التذكاري.

نرشح لك: أسماء مصطفى تجري المسح الطبي “لايف” في منتدى الشباب

تابعت مُشيرة إلى أن مصر في مهمة لإحياء الإنسانية في العالم، ولذلك فإن فكرة النصب التذكاري تدور حول “رحلتنا للإنسانية” التي تم تسميتها “طريق النور” فعلى يمين ويسار الطريق توجد أعمدة تمثل عدد ضحايا الإرهاب في عدة دول بعينها في الألفية الجديدة، ولذلك تم تصميم الأعمدة بأطوال مختلفة، بحيث يُعبر العمود الأطول عن الدولة التى يوجد بها أكبر عدد من ضحايا الإرهاب.

كما أشارت إلى أن اختلاف أشكال الرخام المستخدم يعكس طبيعة اختلاف الثقافات والشعوب، ويقل تدريجيا هذا الاختلاف في نوعية الرخام حتى يصل لنوع واحد متساوي يعكس المساواة في رحلة الإنسانية وطريق النور.

أوضحت “أبو الخير” أن السبع درجات الموجودة في النصب التذكاري، تعكس الأعمدة السبعة للشخصية المصرية، لافتة إلى أنه شارك في مرحلة النحت 72 نحات، بحيث يمثل كل واحدًا منهم دولة من دول العالم.

16 تصريحًا للسيسي.. أبرزها عن الفوضى وتجديد الخطاب الديني

شاهد: أبرز المعلومات عن منتدى شباب العالم 2018

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق