حدث بالفعل

موقف “الإفتاء” من تعصب جماهير الأهلي والترجي

علق أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خالد عمران، على حالة التشاحن التي تعيشها جماهير نادي الأهلي والترجي التونسي، قبل إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على أرضية ملعب رادس في تونس.

أضاف عمران أن الرياضة سلوك إنساني يسهم في سعادته وتنمية مهاراته الحياتية، وهذه أمور يشجعها الإسلام ويثنى عليها، لافتًا إلى أن التعصب يقلب المقاصد الحسنة لوجود الرياضة في الشعوب إلى سلوك مشين، مشيرا إلى أنه يجب على الإنسان أن يرقى بنفسه منه، فالرياضة مرتبطة بالأخلاق، بحسب تصريحاته لـ”اليوم السابع”.

نرشح لك: تفاصيل جديدة في حادث تصادم سيارة محمد رمضان

وتابع: “أما التعصب الذي يورث البغضاء والفرقة بين الناس فإنه من مساوئ الأخلاق”. كما دعا جميع محبي الرياضة إلى أن يكون سلوكهم محكوما بالأخلاق الرياضية ومقاصدها، وأن “يتمسكوا جميعا بحفظ ما أمرتنا الشرائع والأديان جميعها من النفوس والأموال والأخلاق، فنحن نسعى للبناء لا الهدم”.

يُذكر أن الأهلي كان قد حقق، الجمعة، فوزا مريحا 3-1 على ضيفه الترجي في ذهاب النهائي، ليقطع شوطا كبيرا نحو لقبه التاسع والأول منذ 2013. وسيجري الفريقان مباراة الإياب يوم الجمعة المقبل.

تركي آل الشيخ يرد على سؤال عمرو أديب بشأن “بيراميدز”

 

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق