حصري

حفل افتتاح منتدى شباب العالم في 8 مشاهد

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، اليوم السبت، في مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، بمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب من 156 دولة حول العالم.
 
منتدى شباب العالم، يُعقد للعام الثاني على التوالي، في مدينة شرم الشيخ، التى تستضيف المنتدى بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة، ممثلين لـ160 دولة، والذين يشاركون جميعًا في جلسات ورش العمل التحضيرية كلًا في اختصاصه.
 
فيما يلي أبرز اللقطات والمشاهد بحفل افتتاح منتدى شباب العالم:
 
• بدأ الحفل بكلمة للدكتور هاني ميلاد حنا نجل الدكتور ميلاد حنا صاحب كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية الذي استُلهم منه الموضوع الرئيسي للمنتدى.

 
• عُرض فيلم تسجيلي بعنوان “نقطة تلاقي” ظهرت من خلاله الفنانة ريم مصطفى وأخذتنا في جولة بين مناطق مختلفة، حيث تنقلت عبر صحاري مصر للقاء قبائل أصحاب عادات وتقاليد مختلفة، ويهدف الفيلم للبحث عن الجذور وأصل الحضارات.
 

 
• شهد حفل الافتتاح كلمة عدد من الشخصيات العامة الدولية والمحلية، منهم “جياثما ويكراماناياكى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة المعني بالشباب. وقالت إن بعض النساء يتعرضن للتهميش في كثير من المجتمعات، بسبب جنسهن، أو النوع أو غيرها من الأفكار العنصرية، منوهة أن أفضل استثمار لأي بلد في العالم يكون في قدرات شبابه.
 

 
• كذلك نادية مراد الناشطة الحقوقية الأيزيدية التي أدانت خلال كلمتها الهجوم الإرهابي الذي حدث أمس على حافلة تقل أقباطًا مصريين، وقتل أبرياء بسبب الدين.
 

 
• وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى العراقية نادية مراد، وقال الرئيس إنه سيجعل أول توصية للمنتدى هذا العام، هي مطالبة العالم بالاعتراف بالجرائم التي ارتكبتها داعش وكل التنظيمات المتطرفة في أنحاء العالم.
 

• ألقى محمد خيرت مؤسس منظمة شوارع مصرية، كلمة أوضح فيها الهدف من تأسيسه الموقع وكيف أصبح مصدر جذب لكل الأستراليين الراغبين في التعرف على مصر، وطالب الشباب بالاستعانة بالإنترنت لتبادل القصص المُهمة والملهة، وليس القضايا السلبية مثل الشائعات، كذلك تحدث عن الجوع وأثره حيث أوضح أن كل ثانية يموت 10 آلاف طفل بسبب الجوع حول العالم.
 

• تحدث تشيف مانديلا حفيد الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، عن “التمييز” قائلا إن جده غيّر حياة 60 مليون شخص، بعدما قضى 20 عامًا في السجن، لافتًا إلى أنه ظل طيلة 4 أعوام يتفاوض مع رئيس جنوب أفريقيا لإلغاء التمييز العنصري.
 

 
• شهدت الجلسة عرض أغنية جديدة بعنوان “متجمعين” قدمها عدد من المطربين الشباب من مختلف دول العالم، من بينهم المطربة الشابة كارمن سليمان من مصر.
 

 
الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق