وجوه

15 تصريحًا لـ سالي عبد السلام.. أبرزهم عن الخطوبة مرتين

أسماء شكري

 

الإعلامية سالي عبد السلام أحد الوجوه الإعلامية المعروفة، والتي نجحت في فرض اسمها على الساحة رغم سنوات عملها القليلة. عارض أهلها في البداية عملها في الإعلام فدرست إدارة الأعمال، ثم حصلت على دبلومة في الإذاعة والتلفزيون من الجامعة الأمريكية وبدأت العمل كمذيعة راديو، قدّمت برنامج “المتوحشة” عبر قناة “النهار” لموسمين متتاليين، وتشارك حاليًا في تقديم برنامج “كلام نواعم” المذاع عبر شاشة MBC. كما حصلت على جائزة أفضل مذيعة راديو في استفتاء مجلة “دير جيست” لعامي 2011 و2015.

إعلام دوت أورج حاور سالي عبد السلام وكانت هذه أبرز تصريحاتها:

1- بعد أن استقلْت من الراديو 9090، أسافر كل فترة إلى لبنان لتصوير حلقات برنامج “كلام نواعم”.

2- MBC هي أكبر قناة في الشرق الأوسط وكان حلمي أن أعمل بها وتحقق بالفعل، وأتمنى العودة للعمل في التلفزيون داخل مصر، ولكن جمهور الخليج العربي ليس من السهل إغفاله أيضًا.

3- أمضيت 10 سنوات في العمل كمذيعة راديو وحان الوقت لأعلّم الآخرين ما تعلمته وأحببته، وأحضّر حاليًا لـ كورس إعداد مذيع راديو بطلب من الإعلامية الكبيرة إيناس جوهر وتحت إشرافها، ونعمل سويًا على إعداد منهج الكورس الذي سأقدمه قريبًا.

نرشح لك: إنعام سالوسة: كيف حوّلت مُر “نعمة” إلى “عسل أسود” ؟!

4- “طلقة على الطريق” هو أكثر برنامج أعتز به من بين برامج الراديو التي قدّمتها و “أول حاجة أعملها بمزاجي”، وبدأت به في الراديو 9090، بعد أن عملت في إذاعة ميجا إف إم لمدة 4 سنوات.

5- بعد ظهوري كضيفة شرف في إحدى حلقات السيت كوم الشهير “راجل وست ستات”، عُرض علي التمثيل أكثر من مرة ولكني رفضت، فأنا مذيعة فقط.

6- كثير من المستمعين في الإذاعة افتقدهم و “واحشينّي”، وأعتبرهم بالنسبة إلي “رزق”.

7- أؤمن بالحسد جدًا فهو مذكور في القرآن الكريم، وتعرّضت له كثيرًا في حياتي الشخصية وفي عملي أيضًا، “ناس كتير بتقولي اشمعنى وفي وشي كمان.. بجاحة أعوذ بالله”، ولكنى دائمًا ما استعين بالتحصين.

8- من أصعب الأمور التي واجهتها هي إصابتي بمرض الثعلبة مرتين خلال عام ونصف، وكان صدمة وابتلاء في أعز ما عندي الحمد لله، وأعلنت عنها للناس كمواجهة للواقع رغم اعتراض أهلي وغضبهم، “أبويا قالي إعلانك عنها هيقعدك في البيت وتسيبي شغلك”.

9- قدوتي في الحياة أبي وأمي، وفي الإعلام أكثر من شخص وكل منهم أحب فيه شيئًا معينًا “عمري ما أخدت قدوة كاملة عشان مبعرفش أقلد حد”.

10- تعرضت للغدر من بعض أصدقائي وزملائي وأقاربي، وأقول لهم حسبي الله ونعم الوكيل.. كما تدين تدان.

11- تمت خطبتي مرتين، وفسخت الخطوبة لعدم شعوري بالراحة ولم أجد فيهما الحب الذي أبحث عنه، وأفكر في الزواج جدًا خصوصًا هذه الفترة.

12- أريد من الشخص الذي سأرتبط به أن يكون رجلًا بمعنى الكلمة، “أتسند عليه وأرجع ليه، قدوة وقائد.. سكينة ومودة ورحمة”.

13- تعرضت لانتقادات بسبب تأييدي للحجاب وإعلاني أني أتمنى ارتدائه في يوم ما، ولم أهتم بتلك الانتقادات فمعتقداتي وديني لا أتناقش فيهما! ومَن يحبني يتقبلني كما أنا “ميهمنيش رأي حد.. هتدفن لوحدي”.

14- بكيت على الهواء في الإذاعة بسبب تأثري بوفاة “نور الهدى شريف” أعز المستمعين على قلبي، “مفرقش معايا ضرني أو نفعني قد ما ريحني”، ولم أندم فأنا أفعل ما أحس به فقط “عمري ما هحس بالندم أو الأسف إني إنسانة”.

15- عملي في مجال الميديا أخذ عُمْرًا وسرق أكثر من فرحة وسبَّب لي وجعًا كثيرًا، ولكني لم أندم لأنه منحني قدرًا من حب الناس “مكنتش أحلم برُبعه”، ودعوات العديد من المستمعين والمشاهدين غيّرت قدَري للأفضل في الكثير من مواقف حياتي.

نادية العراقية: أنا قاعدة على القهوة وبغني ظلموه

شاهد: أين اختفى هؤلاء!!

الوسوم
إغلاق
إغلاق