المكتبة

تفاصيل العدد الجديد من مجلة “الثقافة الجديدة”

ابتسام أبو الدهب

صدر العدد الجديد لشهر نوفمبر 2018، من مجلة الثقافة الجديدة ، وهو العدد رقم 338، والذي يضم عددًا من الملفات الثقافية، ومجموعة قصص قصيرة وقصائد شعرية.

تباع المجلة في الأسواق بسعر خمسة جنيهات مصرية، وتحتفي في عددها الجديد بالفنان التشكيلي الدكتور رضا عبد الرحمن، ونشرت له لوحتين على الغلافين الأمامي والخلفي، واستعانت بلوحاته في صفحات العدد الداخلية.

نرشح لك: مجلة الفيلم تحتفي بـ “الفوتوغرافيا” في عددها الجديد

غلاف المجلة جاء تحت عنوان “محلاها الإيد الشغالة”، وتضم بداخل صفحاتها مجموعة من الملفات الثقافية مثل الحرف التقليدية بين الجمال ودعم الاقتصاد الوطني، والثقافة الجماهيرية ودورها في صون الحرف التقليدية، وجدلية العلاقة بين المعتقدات الشعبية والحرف التقليدية، الحرف التقليدية فنون الماضي التي تصنع المستقبل، والمشغولات النسجية عند بدو سيناء والشرقية، جولات بحثية إنثوجرافية في حلايب والقاهرة والدقهلية، والفخار رسالة الطين والنار عبر العصور.

تضم المجلة أيضا باب للقراءات النقدية، وباب آخر بعنوان “الصوت واللون والحرية” يضم عددا من المقالات، بالإضافة إلى باب الشعر وآخر للقصص القصيرة.

مجلة الثقافة الجديدة تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الدكتور أحمد عواض، ويرأس تحريرها الشاعر مسعود شومان، ومدير التحرير الشاعر محمود خير الله، وسكرتير التحرير الباحث مصطفى القزاز.

تفاصيل العدد الأول من مجلة “الرابطة الثقافية”

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق