حصري

شيماء سيف.. من “نفسنة” البرامج لكوميديا الأطفال

هبة الله حسين

رغم موهبتها الفنية، وأدوارها الكوميدية التي تميّزت بها، لكن نجمها سطّع في البرامج بشكل أكبر، إذ حققت حلقات البرامج التلفزيونية التي قدّمتها شيماء سيف ، نسب مشاهدة عالية بمحتواها المختلف، الذي تنوّع بين البرامج الحوارية، وأخرى خاصة بالأطفال.

“إعلام دوت أورج” يرصد في تقريره التالي، تحليلًا لمحتويات برامج شيماء، مُنذ بدايتها في مجال تقديم البرامج التليفزيونية:

1. “نفسنة”

بدأت شيماء رحلتها في تقديم البرامج التيلفزيونية عبر فضائية “القاهرة والناس” بـ”نفسنة”، إلى جانب انتصار وهيدي كرم في موسمه الأول 2015، ورغم حضورها الكوميدي لم توفق شيماء في البرنامج، وتركته بعد زيادة الخلافات مع مذيعاته، وكثرة المناقشات بينهن على “من الأفضل؟”.

بعد فترة من تقديم الثلاثي “انتصار، هيدي كرم، وشيماء سيف”، انضمّت الفنانة بدرية طلبة لأسرة “نفسنة” في الموسم الثاني 2016، لكنّ الحال لم يتغيّر كثيرًا، واستمرت الخلافات بين نجمات البرنامج، الذي يبدأ عادة مع الضيف، ثم ينتقل إليهن.

بعد انتهاء الموسم الثاني من البرنامج غادرت شيماء “نفسنة”، وقالت آنذاك إنّها مرتبطة بأعمال فنية تمنعها عن الاستمرار في البرنامج الذي يتطلب تسجيل حلقات يوميًا، ما يتعارض مع عملها في الفن، وبعد مغادرة البرنامج قالت في حوار إذاعي لبرنامج “معاك في السكة” مع خالد عليش، إنّها سوف تقدم برامج تليفزيونية بعد مغادرة “نفسنة” مباشرة.

2. تلاتة في واحد

شاركت شيماء إلى جانب الفنانتين نشوى مصطفى وليلى عز العرب، في برنامج “تلاتة في واحد” على فضائية ON E مطلع 2017، الذي اعتمد على المحتوى الترفيهي لجذب المشاهدين.

رغم اعتماد البرنامج على 3 مذيعات، إلا أنّ شيماء حظيّت بنصيب الأسد في تقديم الفقرات، إذ استضافت شخصيات إعلامية وفنية في فقراتها، بينها شريف مدكور وأحمد الفيشاوي، وساهمت التصريحات الجريئة للضيوف، في مضاعفة نسب مشاهدات البرنامج.

حلقة شريف مدكور كانت أبرز اللقاءات التي أثارت الجدل لعدم ملائمة محتواها للشاشة الصغيرة، إذ تضمّنت الكثير من الإيحاءات الجنسية والجرأة، التي تبادلتها “سيف” مع “مدكور” خلال الحلقة، كما تحدّثت معه عن اهتمامه بجسده من خلال جلسات “الصنفرة”.

نالت حلقة أحمد الفيشاوي مع شيماء الكثير من الجدل كذلك، بسبب التصريحات الجريئة التي ذُكرت في الحلقة، واعتماد البرنامج على استضافة شخصيات ترقص على أغاني المهرجانات.

3. ميس أندرستاند

آخر البرامج التليفزيونية التي ظهرت بها شيماء هو “ميس أندرستاند”، الذي يقدم محتوى خاص بالأطفال، ويعتمد على خفة ظل شيماء مع الطفل ضيف الحلقة.

رغم إذاعة حلقات قليلة من البرنامج، لكنه حقق نسب مشاهدة عالية على القناة وعلى “يوتيوب”، فضلًا عن استضافته أطفالًا يتمتعون بحس فكاهي وخفة ظل، إذ نالت الحلقة الأولى من البرنامج مع الطفل آدم الكثير من الإشادة، لخفة ظله وطريقته في الحديث.

صور: شيماء سيف في شهر العسل

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق