حصري

حمدي قنديل.. “عاش مرتين” في حب نجلاء فتحي

قصص الحب الهادئة تدوم أكثر من قصص الحب العنيفة التي يخفت بريقها يومًا بعد يومًا بدوام العِشرة ومكاشفة الطباع وجوهر الشريكين، فالمعنى الحقيقي للمحبة يأتي بالمواقف، وليس بإعجاب المشاعر في بداياتها.. وهو الأمر الذي ينطبق على قصة زواج الإعلامي الكبير الراحل حمدي قنديل والفنانة نجلاء فتحي.

ففي مذكراته بعنوان “عشت مرتين”، وفي أكثر من لقاءٍ تليفزيوني روى قنديل تفاصيل قصة حبهما، وكيف بدأت أحداثها فجأة، دون سابق ترتيب إو إعداد، فقد تقابلا للمرة الأولى أثناء إجرائه لحوار صحفي معها في منزل شقيقتها بالدقي، ورغم أنه كان خائفا من ألا يجد موضوعاً مناسبا يتحدث فيه معها، إلا أن مخاوفه تلاشت بعدما شعر بمدى تواضعها وبساطتها، على حد وصفه، موضحًا أنها كانت لا تشبه الصورة النمطية للنجمة السينمائية التي كانت في ذهنه.

نرشح لك: وفاة الإعلامي حمدي قنديل

أما أول انطباعاته عنها فليست فقط موهبتها، لكنها أيضًا ذكية ومرحة وذات شخصية قوية. كما أبهره نهجها اليساري رغم أن الرئيس جمال عبد الناصر أمم أرض والدها حسين بك فتحي الذي كان من أعيان الفيوم.

عقب ذلك اللقاء، تتابعت اللقاءات بينهما، حتى اتصلت به نجلاء ذات مرة وحكت له عن يومها في النادي وأنها مارست رياضة المشي أكثر من اللازم لوجود موضوع مهم يشغل تفكيرها، وعندما سألها قنديل عن هذا الأمر الهام، فاجأته قائلة: “أنا هتجوزك النهاردة”. تقبُل الأمر لم يكن سهلا عليه، بل أصابه بتوتر شديد، ومن شدة توتره أخذ يردد “عظيم عظيم” دون أن يدرى ما الذى يقوله. سألته نجلاء: “أليس معك بطاقة شخصية؟”، ورغم أنه لم يستخرج بطاقة شخصية في ذلك الوقت، طلبت منه أن يحضر إلى منزلها في الخامسة بعد الظهر ومعه جواز السفر، ثم اختتمت حديثها بقولها “موافق أم سترجع في كلامك”، فرد عليها بلا تردد “موافق أكيد”.

انبهر قنديل بجرأة نجلاء في عرض الزواج منها، لذلك سألها فور وصوله إلى المنزل: “ألم تفكري في الحال الذي ستكونين عليه لو كنت ماطلت في القبول؟”، فردت: “فكرت بالطبع، لكنك تعلم أننا لسنا في قصة غرام مشتعل وكلانا لنا تجارب في الزواج من قبل، وما بيننا هو إعجاب شديد، لن أحزن كثيرا عليك إذا رفضت لأنك حينها لن تستحق ثقتي في رجاحة عقلك، وبالتالي لن تكون الزوج المناسب لي”.

اللطيف أن نجلاء يوم الزفاف، وضعت قدميها في طبق به ماء وشيء أخضر، وهو ما كشفه الشيخ أحمد عبد الحكم، المعروف بـ”مأذون المشاهير”، والذي عقد قرانهما، موضحًا أنها فعلت ذلك ظنًا منها أن هذا ما سيجعل الزيجة تستمر للأبد.

تعرف على اسرار زواج وطلاق النجوم "رشدى أباظة " و "نور الشريف" وغيرهم مع مأذون المشاهير

تعرف معنا على أسرار زواج وطلاق النجوم "رشدى أباظة " و "نور الشريف" وغيرهم مع مأذون المشاهير#رشا_نبيل#مصر_النهارده#الأولى_قناة_مصر_الأولى Rasha Nabil

Posted by ‎برنامج مصر النهارده‎ on Thursday, July 5, 2018

تزوج قنديل ونجلاء وازداد الحب بدوام العِشرة بينهما، إلا أنه اعترف ذات مرة بأنه ظلمها ولم يوفها حقها بسرد دورها في حياته ضمن الكتاب، حيث قال في أحد لقاءاته التليفزيونية إنه لم يعطِ زوجته حقها ولم يكشف عن الدور الكبير الذي صنعته في حياته وفي نجاحاته منذ زواجه منها، مشيراً إلى أنه سيحاول أن ينصفها في كتاب جديد.

موعد جنازة الإعلامي الكبير حمدي قنديل

الوسوم

كاتب

انطلق موقع إعلام دوت أورج نهاية نوفمبر 2014 ليكون أول نافذة إلكترونية متخصصة في متابعة شؤون سوق الميديا في مصر، ويركز الموقع على متابعة أخبار وكواليس القنوات المصرية أو تلك العاملة في مصر مع متابعة ما يهم القارئ المصري من أخبار القنوات العربية وغير العربية بجانب المحطات الإذاعية، وتمتد تغطية الموقع لتشمل القضايا المتعلقة بالصحافة المطبوعة والإلكترونية وكل ما يربط بين الصحافة والإعلام من جهة ومواقع التواصل الاجتماعي من جهة أخرى.
إغلاق
إغلاق